اسعار العملات

 تفاصيل الاعتداء على شبكة الكهرباء.. تورط شركة معروفة وإجراءات قانونية في مواجهتها


الخرطوم: هاجر سليمان
تحصلت (الإنتباهة) على مستند يكشف عن تجاوزات واعتداءات على شبكة توزيع الكهرباء تورطت فيه شركة معروفة ونقلت مصادر للصحيفة ان الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء المحدودة ادارة كهرباء القضارف قد اصدرت خطابات كشفت خلالها عن اعتداءات على الشبكة وكشف المستند عن تشكيل مجلس تحقيق للوقوف على مخالفة قرية بربر الحواتة واشار المستند الى ان شركة معروفة قد خالفت النظم ولوائح شركة التوزيع وقامت بالاعتداء على شبكة كهرباء القرية ولفتت المستندات الى ان الشرطة المتهمة قامت بشد اسلاك لتوصيل كهرباء بالقرية دون علم مكتب الحواتة لافتة الى ان الشبكة تسلمها المكتب حديثاً بواسطة التخطيط والمشروعات .
وكشفت نتائج التحقيق التي اجرتها اللجنة المشكلة لتقصي الحقائق بان الشركة المذكورة قامت بعمليات توصيل كما اتضح ان هنالك اكثر من (300) طبلون وكمية من معدات التوصيل وادوات شد الاسلاك موجودة بمخزن عبارة عن منزل بالقرية المذكورة كما اتضح ان الشركة بدأت في عمليات التوصيل منذ فبراير الماضي .
واشارت لجنة التحقيق الى ان هنالك اتفاقا مع الشركة المتورطة بشأن توريد وتركيب (800) عداد واحد خط بملحقاته ولكن لقرية (بربر) وذلك عبر البنك الزراعي فرع الحواتة واشارت المعلومات الواردة الى ان لجنة التحقيق تواصلت مع البنك الوارد اسمه في التحقيق والذي اكد ان الاتفاق مع الشركة المتورطة تم بموجب مناقصة وان المناقصة بلغت قيمتها المالية (94) مليونا و(280) الف جنيه وان الشركة المذكورة تسلمت نحو (60%) من المبلغ حسب الاتفاق المبرم بين الطرفين مطلع يناير على ان يتم تسليم (30%) عقب انتهاء تركيب العداد و(10%) عقب التشغيل .
وكشفت لجنة التحقيق في خطاب اصدرته ان الاتفاق الذي تم بين البنك والشركة ولجنة كهرباء قرية بربر تم بدون علم الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء كما تبين انه لم يتم اجراء اي دراسات لتوصيل العدادات وان عملية التوصيل تمت بصورة مفاجئة واكدت خلاصة التقرير الى وجود تعد  واضح على شبكة الكهرباء وان الشركة تعتبر مخالفة للنظم واللوائح وأوصت اللجنة باتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة الشركة حفظاً للحقوق .

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف  تفاصيل الاعتداء على شبكة الكهرباء.. تورط شركة معروفة وإجراءات قانونية في مواجهتها



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى