الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / أخبار مصر / تسلم 72 وحدة سكنية بالمنيل القديم العام الحالى

تسلم 72 وحدة سكنية بالمنيل القديم العام الحالى

تنتهى وزارة الأوقاف من تسليم 72 وحدة سكنية بحى المنيل القديم قبل نهاية العام الحالى لأهالى المنطقة.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن حجم استثمارات مشروع تطوير حى المنيل القديم يصل إلى 250 مليون جنيه، موضحاً أنه جار الانتهاء من أول أبراج المنطقة والتى ستصل إلى 21 برجاً منتصف نوفمبر المقبل.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، أنه سيتم الانتهاء من برج آخر يضم 36 وحدة سكنية خلال ديسمبر المقبل، وذلك فى إطار خطة الوزارة للانتهاء من المشروعات المتوقفة بمحافظة القاهرة.

لفت الوزير إلى أن المشروع تم إسناده للمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف لإزالة المبانى العشوائية فيه وإعادة بناء عمارات حضارية لسكان المنطقة.

أوضح أن مساحة المشروع الأول بالمنيل تصل إلى 21 ألف متر مربع، وتقوم المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بتنفيذه لصالح الهيئة، بهدف تطوير المنطقة العشوائية وتنفيذ عمارات الإسكان الاجتماعى بجانب تشييد أبراج استثمارية للعمل على تنمية مال الوقف.

قال إن المنطقة تضم عدداً من المبانى العشوائية وورش ومحلات تجارية، وهى تعد من أقدم المناطق العشوائية الآمنة بالقاهرة، وتقع بمنطقة متميزة على أرض تابعة لهيئة الأوقاف المصرية، لافتاً إلى أن مشروع التطوير يتضمن إقامة عدد من العمارات السكنية ومحلات تجارية تخصص لصالح المواطنين المقيمين بالمنطقة، بالإضافة إلى مشروع استثمارى كوحدات سكنية وإدارية لصالح هيئة الأوقاف لتغطية مصاريف مشروع التطوير الذى تقوم الهيئة بتمويله بالكامل مع إضافة الخدمات اللازمة للمنطقة لتحقيق احتياجات القاطنين بها.

وخصصت الهيئة للمشروع مبلغ 250 مليون جنيه كمرحلة أولى، ومن المتوقع أن تصل التكلفة الإجمالية للمشروع نصف مليار جنيه، سيتم تنفيذ المشروع بإجمالى 21 عمارة منها 17 عمارة اجتماعى لسكان المنطقة و4 عمارات استثمارية.

اترك تعليقاً