أخبار السودان

ترك: مسار الشرق معلق.. وموقفنا متطابق مع حميدتي


الاخبار

أبريل 17, 2022

الخرطوم: أمنية مكاوي
سخِر تِرك رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة الناظر محمد الأمين من نشر فيديو قديم تم تسجيله خلسة منذ أكثر من عامين أيام جوبا الأولى، بغرض الوقيعة بينه ونائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي.
وقال الناظر تِرك في تصريحات عقب اجتماع المجلس الأعلى مع نائب رئيس مجلس السيادي بمقر إقامته، “إن نشر الفيديو في هذا التوقيت إفلاس من ناشره القصد منه محاولة لتعطيل قضية الشرق، بعد أن شهدت القضية تقدماً كبيراً على يد حميدتي” وأشار إلى أن حميدتي استوعب قضية الشرق، مثلما أن أهل الشرق فهموا النائب. وأضاف: “هذا الفيديو جزء من الفلس فحينما تسعى لشيء ولا تجده تبحث عن القديم”، وتابع: “نحن والنائب موقفنا ثابت وواحد لا تهزنا بيانات أو تسجيلات وعلى الذين يحاولون إثارة الفتن في رمضان أن يقولوا خيراً أو يصمتوا لأن الصمت أفضل من الفتن”.
وقال تِرك إن من نشروا الفيديو كان عليهم التحلي بالشجاعة ونشره في حينه، بدلاً من أن يناموا لعامين على حديث وينتظروا حتى تتقدم الأمور بشكل إيجابي ثم يقوموا بنشره لإعاقة تقدم أهل الشرق. وأضاف: (الأمور الآن مشت تمام وأهل الشرق نسقوا فيما بينهم ولن يلتفتوا لهذا الفلس، وكذلك النائب لن يلتفت إليه) مؤكداً أن اللقاء الذي جمعهم بنائب رئيس مجلس السيادة أمس، كان بمثابة ردٍ كافٍ على كل المشككين.
وأكد ترك أن الاجتماع أمّن على ضرورة توفير كافة الإمكانيات للجنة الحدود برئاسة د. معاذ تنقو، لمباشرة أعمالها عقب عطلة عيد الفطر مباشرة، مبيناً أن بقية اللجان تسير بخطى متوازنة وبالتدرج إلى حين حسم القضية، وقال ترك إن اتفاق مسار الشرق معلق حتى الآن ولا نريد سماع حديث خارج قرارات اللجنة التي يرأسها نائب رئيس مجلس السيادة، بوصفه راعي السلام”.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى