أخبار السودان

تدشين منحة العربات الجديدة المقدمة من التحالف الدولي للقاحات بالشمالية


شهد والي الولاية الشمالية المكلف الأستاذ الباقر أحمد علي وعدد من قيادات العمل الصحي اليوم بمباني الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بدنقلا إحتفال تدشين منحة العربات الجديدة المقدمة من التحالف الدولي للقاحات لبرنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية.

وأشاد والي الولاية الشمالية المكلف لدى مخاطبته الاحتفال بجهود العاملين في برنامج التحصين الموسع والأداء بالانجازات الكبيرة التي ظل يحققها طوال الفترات السابقة ، وأكد أن وصول العربات الجديدة لبرنامج التحصين الموسع يأتي تقديراً وعرفاناً وتكريماً للعاملين في البرنامج ، مشيراً الى أنها ستساهم بصورة كبيرة في تجويد وتحسين وتطوير العمل والأداء والمحافظة على موقع الولاية المتميز في مجال التحصين.

وجدد الوالي إستمرار مجهودات ودعم حكومة الولاية الشمالية لتطوير وترقية العمل الصحي وتقديم أفضل الخدمات الصحية لمواطن الولاية.

من جانبه أكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بالولاية الشمالية الأستاذ خالد عبد الغني أن تدشين العربات الجديدة يمثل إضافة قوية لمسيرة العمل الصحي بصورة عامة وعلى برنامج التحصين الموسع بصفة خاصة ، وأشار الى أن نقص وسائل الحركة للبرنامج ظل يشكل واحداً من التحديات والمشاكل التي تواجه سير تنفيذ برامج وأنشطة التحصين المختلفة.

وأضاف أن الجهود مستمرة لحل كافة المشاكل التي تعترض برنامج التحصين الموسع وعلى رأسها مشكلة الكوادر الطبية ، ممتدحاً جهود ودعم حكومة الولاية الشمالية والمانحين وشركاء القطاع الصحي لمجالات العمل الصحي والطبي وتقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين.

وأوضح مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية الأستاذ عبد الرحمن عبد العال أن البرنامج استطاع تحقيق العديد من الانجازات خلال الفترات الماضية ، وجاء في مقدمة ولايات البلاد في خدمات التطعيمات والأنشطة الروتينية والتطعيم بلقاحات كوفيد 19 ، مؤكداً إستمرار جهود العاملين في البرنامج من أجل الوصول لكل أطفال الولاية بخدمات التحصين ، ودعا الى ضرورة الاهتمام بقضية توظيف الكوادر الطبية وتمكينهم من القيام بادوارهم المطلوبة للمساهمة في تجويد وتحسين مستوى الخدمات الصحية والطبية ، لاسيما في برنامج التحصين الموسع وخدمات الرعاية الصحية الأساسية، مشيداً بدعم وسند حكومة الولاية الشمالية والمنظمات العالمية العاملة في مجال الصحة ووزارتي الصحة الاتحادية والولائية لقضايا العمل الصحي وحرصهم على إيجاد الحلول لها ، دفعاً وتطويراً للقطاع الصحي بالولاية الشمالية.

وفي ختام الاحتفال قام والي الولاية بحضور المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف الأستاذ خالد عبد الغني ومدير الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالولاية الدكتور إياس عبد المجيد ومدير برنامج التحصين الموسع الأستاذ عبد الرحمن عبد العال بتسليم العربات الجديدة لمحليات دنقلا والدبة ومروي ورئاسة الولاية الشمالية.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف تدشين منحة العربات الجديدة المقدمة من التحالف الدولي للقاحات بالشمالية





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى