أخبار السودان

تدشين معرض السودان الزراعى


دشنت الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة مساء امس معرض السودان الزراعي التقني في نسخته الثالثة بمشاركة كبيرة من عدد من الشركات الوطنية والأجنبية.

وقال ممثل وزير الزراعة دكتور صلاح الدين طمبل الذي نقل تحيات وزير الزراعة ان الحديث عن الزراعة يطول نسبة لاهمية الزراعة في دعم الاقتصاد الوطني مؤكدا أن السودان يتمتع بستة انواع من التربة وست مناخيات مشيرا الي اهمية التقانة في العملية.
وأكد خلال افتتاح المعرض أن إنتاجية الفدان الواحد ارتفعت بنسبة كبيرة بعد استخدام التقانة الزراعية مؤكدا اهتمام الوزارة بالمزارعين وصغار المنتجين.
وقال أنه يجب الإستفادة من التقانات وتطبيقها على أرض الواقع ممتدحا الدور الكبير الذي تلعبه الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة.
وأكد مدير ادارة المعارض للشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة عبد الإله فضل المولي ان الشركة ظلت تسهم في الترويج عن كافة الفرص الاستثمارية في السودان وتعمل على جلب أحدث ما ينتجه العالم من تقانة في المجال الزراعي وغيرها .
وقال أن المعرض يحفل بالعديد من المشاركات التي نأمل في ان تمهد الطريق لمستقبل زراعي واعد لما يتوفر من فرص حول ما تم التوصل اليه من تقنيات . وعبر عن أمله ان يكون المعرض فرصة لشراكات واتفاقيات ثنائية مشيرا الى المشاركات الواسعة التي يحظي بها المعرض الزراعي في نسخته الثالثة.
وعبر ممثل البنك الزراعي السوداني الاستاذ عز الدين علي محمد فقير عن سعادته برعاية البنك للمعرض مشيرا الى اهمية التقانة في العملية الزراعية وتنميتها مؤكدا أن السودان فعلا هو سلة غذاء العالم .

بعد-ارتفاع-معدلات-الانتشار-الإدمان-في-السودان-…شباب-على-حافة تدشين معرض السودان الزراعى



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى