أخبار السودان

تدشين برنامج الإختصاصي الزائر بشمال دارفور


بحثت اللجنة الفنية الصحية العليا بولاية شمال دارفور التي تضم شركاء الصحة بالولاية والذي إنعقد أمس بمقر الوزارة بالفاشر برئاسة المدير العام د. محمد ادريس المدير العام للوزارة رئيس اللجنة، سير العمل في مجال تقديم الخدمات الصحية العلاجية عبر المرافق الصحية العاملة بالولاية والسبل المثلى لرفع مؤشرات قياس الخدمات المقدمة للمرضي بالمناطق الريفية .

كما تطرق الإجتماع بالنقاش الموسع لكيفية تشغيل مؤسسات الرعاية الصحية الاساسية بالتركيز على المناطق الريفية .

وأعلن المدير العام للصحة رئيس اللجنة في هذا الجانب عن تدشين برنامج الاختصاصي الزائر الي المناطق الريفية إنطلاقا من محلية دار السلام اعتبارا من الجمعة القادمة. ومن جهته فقد استعرض حمدي تركاوي مدير إدارة الخدمات بالصندوق القومي للتامين الصحي الرئيس المناوب للجنة الدكتور حمدي تركاوي في الاجتماع ، خطط ومحاور عمل اللجنة الصحية الفنية العليا التي يجري تنفيذها حاليا عبر محاور التخطيط والحوكمة والاشراف المشترك والخدمات المقدمة في المناطق الريفية والاختصاصي الزائر والجودة والتدريب.

وأبان تركاوي ان الولاية تضم حاليا اكثر من 70 طبيبا اختصاصيا واستشاريا تمكنوا جميعا من المساهمة في إحداث نقلة نوعية وطفرة كبيرة في مجال تقديم الخدمات الصحية للمرضي بالولاية، مؤكدا عزم اللجنة علي نقل الخدمات الصحية النوعية من المدينة الي الريف عبر برنامج الاختصاصي الزائر من أجل توطين العلاج بالريف وتخفيف الضغط علي المواطن. يذكر أن اللجنة الفنية الصحية بالولاية التي تم تكوينها بقرار من المدير ابعام لوزارة الصحة في سبتمبر من العام الماضي 2021 تضم الي جانب الوزارة كل من صندوق التأمين الصحي وصندوق الإمدادات الطبية.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف تدشين برنامج الإختصاصي الزائر بشمال دارفور





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى