أخبار السودان

تدابير لتعزيز وتطوير التعاون النفطي مع جنوب السودان


 

ترأس نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو اجتماعاً بالقصر الجمهوري امس، ضم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، الوزراء المكلفين لشؤون مجلس الوزراء، الدفاع، العدل،الطاقة والنفط ،الإستثمار ومحافظ بنك السودان، مدير جهاز المخابرات العامة، ممثل وزير الداخلية المكلف.
وبحث الإجتماع سبل تعزيز وتطوير التعاون النفطي بين السودان وجمهورية جنوب السودان.
وقال المهندس محمد عبد الله محمود وزير الطاقة والنفط المكلف، في تصريح صحفى، إن الإجتماع أطمأن على سير العمل بشأن توقيع إتفاق مع جمهورية جنوب السودان في مجال التعاون النفطي والمسائل ذات الصلة.
وأشار إلى أن الإجتماع استمع لتقرير فني ومالي حول الإتفاقية السابقة، وتقرير بشأن سير المفاوضات الحالية بين الجانبين.
وأضاف المهندس محمد عبد الله، أن الإجتماع ثمن روح التعاون التى سادت خلال تنفيذ إتفاقية النفط السابقة، والتى استمرت منذ العام ٢٠١٢ وحتى العام ٢٠٢٢م، والمنتهية فى ٣١ مارس الماضي، مشيراً إلى أن الإتفاقية صاحبتها العديد من الصعوبات تم تجاوزها بروح التعاون بين الطرفين.
وقال إن الإجتماع أكد ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في مسائل النفط، وأهمية الوصول لإتفاق يرضي الطرفين، يتضمن نقل نفط جنوب السودان عبر المنشأت النفطية السودانية بما يحقق المصلحة المشتركة.
وأشار إلى أن الإجتماع وجه بضرورة تعزيز التعاون لزيادة الإنتاج النفطي في جمهورية جنوب السودان، ومدها بالخبرات السودانية في مجال النفط وبناء القدرات، مضيفاً أن المباحثات بين الجانبين ستتواصل خلال الفترة المقبلة بهدف التوصل لإتفاقية تكون مرضية للدولتين.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف تدابير لتعزيز وتطوير التعاون النفطي مع جنوب السودان





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى