أخبار السودان

تجمع المهنيين: مبادرات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تنطوي على مخرج آمن للانقلابيين


الخرطوم: رندا عبد الله

نفى المتحدث الرسمي باسم تجمع المهنيين الوليد علي، مقابلة التجمع، اي ممثل للكونغرس الأمريكي.

في حين، أشار الوليد، إلى عدم تعويل التجمع على مبادرات الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، وقال أنها تنطوي علي إيجاد مخرج آمن للانقلاب.

وقطع بإخضاع اي مبادرة لمسطرة ومطالب الشارع وهي خروج العسكر من السلطة ومحاسبة الانقلابيين على كل الانتهاكات التى تم ارتكابها خلال الفترة الماضية، وعودة الأموال المنهوبة وعودة الشركات الرمادية لوزارة المالية، وسيطرة الدولة على صادراتها.

وأضاف: “هذا هو خطنا وأساسه ويشمل العدالة  سواء كانت العدالة فى سرقة أموال الشعب أو قضايا الانتهاكات”.

وقال الوليد، إن التجمع لايبني على آلية الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ٱمال كبيرة، لجهة ان المجتمع الدولي يتحدث عن تسوية بين المكون العسكري والمدني، وعنوان التسوية يستبطن عودة الشراكة بشكل أو بآخر سواء على مستوى هيئات السلطة أو على مستوى المخرج الآمن للجنرالات والمجرمين.

 وزاد “أي مبادرة تقود الى مخرج ٱمن للجنرالات مرفوضة بالنسبة لنا ولا نتوقع ان نصل لنتائج ايجابية تحت عنوان مبادرات التسوية عموما لأن الجواب بائن من عنوانه حيث يضعون طرف المدنيين ” قصاد” العسكريين بينما موقفنا الثابت هو الخروج الكامل للعسكريين من السلطة”.

وشدد على أن أي خطة تؤدي الى مخرج آمن للانقلابيين وعدم سيطرة الحكومة على مواردها الاقتصادية وصادراتها وعدم إصلاح السلطة العدلية وتؤدي إلى استمرار الحرب، او الاستمرار فى موضوع سلام جوبا أو عدم مراجعة سلام جوبا مرفوضة بالنسبة لنا.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف تجمع المهنيين: مبادرات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تنطوي على مخرج آمن للانقلابيين





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى