أخبار السودان

تجمع المبادرات الوطنية يحذر ويستعجل تشكيل حكومة انتقالية ذات كفاءات


الخرطوم : هنادي الهادي
دعت الأمين العام لتجمع المبادرات الوطنية المستقلة د. هالة خلف الله كرم الله ، مكونات العملية السياسية بالسودان للتوحد وتجميع نقاط التوافق والحوار وصولاً للانتخابات.
وقالت في تدشين برنامج التجمع اليوم “السبت” إن التجمع خلاصة مبادرات تهدف لايجاد حل للمشكل السوداني تم التعارف عليه باسم الوثيقة التواثقية لإدارة المرحلة الانتقالية ، سلمت للمجلس السيادي،ونوهت إلى أن تجمع المبادرات لديه الكثير من الحلول .واعتبرته خارطة طريق لاستقرار السودان وخطة استراتيجية تدير الفترة الانتقالية وما بعدها .
ودعت هالة لإنهاء حالة الاحتقان والمناوشات والتشاكس السياسي، والالتزام باتفاق جوبا ،ووصفت التعنت بغير المبرر.
وفي السياق قال رئيس سكرتارية التخطيط الاستراتيجي بالتجمع د. محمد حسن عطية إن التجمع يضم عدداً من المبادرات التي تعنى بحلحلة مشاكل البلاد وعودتها لمصاف الدول المتقدمة .

وأشار إلى أن رؤيتهم تضم العديد من الحلول في شكل منظومات عمل مبنية على دراسة علمية لعبور نفق المرحلة الانتقالية وصولاً للديمقراطية.
ومن جانبه قال سكرتير الشباب سامي عبد المنعم إن التحول الانتقالي يحتاج لكفاءات مستقلة تخرج بالبلاد من وهدتها ومشاكلها السياسية والاقتصادية ، وأشار إلى أن المبادرات والكيانات الثورية تنادت للخروج برؤية واضحة تخرج بالبلاد من المرحلة الحرجة التي تعيشها وتحدد كيف يحكم السودان
وناشد بالإسراع بتكوين حكومة كفاءات مستقلة تهتم بمعاش الناس والاستقرار الأمني و الاقتصادي والذي لن يتم دون قيام دولة المؤسسات واكتمال البرلمان وغيره
وقال إن السودان يمتلك ثروة من الكفاءات المستقلة وأن مبادرات التجمع تهتم بكافة النواحي على رأسها السياسي والثقافي والاقتصادي.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى