الرئيسية / الطبيعة / عالم الحيوان / بحث متكامل عن انواع الحيوانات المختلفه,حيوانات غريبه جدا لم تعرفها من قبل

بحث متكامل عن انواع الحيوانات المختلفه,حيوانات غريبه جدا لم تعرفها من قبل

بحث متكامل عن انواع الحيوانات المختلفه,حيوانات غريبه جدا لم تعرفها من قبل

معلومات مدهشة تعرفها لأول مرة عن الحيوانات

هل تعلم أنّ الفيل يعبّر عن حزنه بالبكاء، فإنّ ردّة فعله وأسلوبه مشابهة لردّة الفعل البشريّة، ألا وهي الدّموع، فمن الظّاهر أنّ الفيلة تبكي حين تحزن، أو حين تفقد أحد صغارها، وللتّعبير عن حزنها تصاحب تلك الدّموع تصرفات تشبه تصرّفات البشر؛ حيث تحتفظ بعظام صغارها بعد موتها من شدّة حزنها عليها.
حيوان الحلزون لا يملك حاسة السمع، فهو مخلوقٌ بلا أذنين.
سمك القرش يفضل افتراس الرجال أكثر من النساء، لذلك فهو يفترس ما نسبته ثلاثة عشر رجلاً، مقابل امرأةٍ واحدةٍ.
يوجد عنكبوت عملاق، يستطيع أن ينسج شبكة عرضها خمسة وعشرين متراً، ويستخدم مادة لصنع هذه الشبكة، تعتبر من أكثر المواد سمكاً وصلابةً في العالم.
اغرب الحيوانات النادرة في العالم

السلحفاه البيضاء وهي واحدة من أندر انواع الحيوانات علي مستوي العالم، وما يوجد منها حتي الآن يعد علي اصابع اليد الواحدة، فتتميز هذه السلحفاه بلونها الناصع البياض، وتعيش غالباً في الصين .
الكلب زيوس: يعيش هذا الكلب في الولايات المتحدة الأمريكية، ويُعرف كأطول كلب في العالم حيث يبلغ طوله متراً وثمانية عشر سنتيمتراً.
سمكة أبو شص: وهي واحدة من أضخم الأسماك في البحر، وتتميّز هذه السمكة بالزائدة الضوئيّة الموجودة أعلى رأسها لجذب الطعم.
أرنب أنجورا: يوجد هذا النوع من الأرانب في تركيا، كما أنّه يُعرف باسم زائر الملوك؛ ويعود السبب إلى أنّ العديد من ملوك العالم طلبوا رؤيته وتناوله، ويتميز أرنب أنجورا بفروه الكثيف جداً الذي يغطي كامل جسده.
السمندل المكسيكي، ويعد هذا الحيوان نوع من انواع القنافذ البحرية، ويتميز بصفاته الانسانية وشكله المشابه جداً للطفل الرضيع، والغريب أنه قادر علي الابتسام لك والتلويح بيده عند الوداع .
الحبار الهائل: يعتبر الحبار الهائل أكبر وأكثر ضخامة من الحبار العملاق، على العكس تماماً مما يعتقده الكثيرون، فعين واحدة عنده يزيد حجمها عن حجم رأس الإنسان.
سمكة المنشار الخضراء: سمّيت بالخضراء نسبةً إلى لونها وبالمنشار، لأنّ لها وجهاً شبيهاً بالمنشار إلى حدّ كبير، ولا تعتبر سمكة بل شعاع ينمو ليصل طوله إلى حوالي سبعة أمتار.
الأناكوندا الخضراء: تعيش في أمريكا تحديداً الجنوبية، وتعتبر من أطول وأثقل الثعابين الموجودة في العالم، وعلى الرغم من أنّ العلماء ينظرون إلى كبرها لضخامتها لكن لا يمكن إنكار طولها الذي يقدّر بحوالي سبعة أمتار.
اشهر واخطر الحيوانات المفترسة في العالم

الفهد : يتصدر المرتبة الاولي بين الحيوانات المفترسة من حيث الخطورة، وهو من الحيوانات التي تعيش منفرده، ويتغذي علي الثدييات والقوارض، وله قدره لي تسلق الاشجار حاملاً بين فكيه فريسته .
الدب البني: يعتبر هذا النوع هو الأكثر خطورة بين أنواع الدببة بشكل عام، ويعزى ذلك إلى رغبته في مهاجمة العنصر البشري في حال شعوره بإحاطة الخطر بأولاده.
الثعلب الاحمر، وليس له خطر مباشر علي حياة الانسان، ولكنه يشكل خطراً علي باقي الحيونات .
الضبع: يبدأ الضبع المفترس بالتجول في موطنه خلال الليل فقط، ويشيع غالباً في إفريقيا.
التمساح الأسترالي: كمعظم تماسيح العالم يعيش التمساح الأسترالي في شمال أستراليا، ولا يتردّد التمساح في مهاجمة أي كائن يدخل أراضيه وحتى إن كان من البشر، ويتميز التمساح الأسترالي بفكه الفتاك أمام أقوى الحيوانات.
الحوت القاتل : يعد هو الأول في سلسلة أقوي وأخطر الحيوانات المفترسة علي مستوي العالم، حيث أنه اشد الكائنات البحرية فتكاً، فلا يكتفي بمهاجمة الكائنات الاصغر أو الاصغر منه ولكنه ايضاً يهاجم الحيتان الاخري، وكما أن العديد من حالات مهاجمة البشر قد سجلت باسم حيتان أرك.
الكوبرا الملك: من الطبيعي أن تُصنّف الكوبرا ضمن قائمة أقوى الحيوانات المفترسة؛ حيث تتميّز أفعى الكوبرا التي قد يصل طولها لستة أمتار بسمّها الذي يستطيع قتل فيل بلدغة واحدة، وتعتمد الكوبرا في غذائها على كلّ ما تُصادفه وحتى إن كانت أفاعي سامة.
النسر: يتميز النسر بمخالبه القوية، ومنقاره الحاد، ويستطيع النسر حمل العديد من الحيوانات حتى بلوغ أربعة أضعاف وزنه، والقضاء عليها، ونقلها إلى منزله.
الدب الأشيب: فمن المعروف مدى قدرة الدب في القضاء على العديد من الحيوانات، بالإضافة إلى قدرته على رفع العديد من الأوزان الكبيرة، ومدى قوة ضربة كفه.

اترك تعليقاً