الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا / بحث متكامل عن البريد الالكتروني , مخترع البريد الالكتروني وخطوات عمله

بحث متكامل عن البريد الالكتروني , مخترع البريد الالكتروني وخطوات عمله

بحث متكامل عن البريد الالكتروني , مخترع البريد الالكتروني وخطوات عمله

توملينسون مخترع البريد الإلكتروني

توملينسون هو مبرمج أمريكي ابتكر الرسائل الالكترونية واخترع البريد الالكتروني، تخرج في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا عام 1965م، ثم عمل مع فريق شركة بي بي أن في ولاية ماساشوستس، وقد جاء اختراعه للبريد الالكتروني عن طريقة المصادفة دون أن يكون مخططاً لذلك مسبقاً مثل باقي اختراعاته، وقد أرسل توملينسون لنفسه أول رسالة الكترونية في يوليو 1971، وقد وصلت رسالته إلى العنوان الذي حدّده لها على الفور، علماً أنّه لا يذكر من محتوى الرسالة شيئاً سوى أنّها كانت تجميعاً لأحرف كتبها بصورةٍ عشوائيّة.

استخدامات البريد الالكتروني

يتيح البريد الالكتروني لمستخدميه تبادل الرسائل القصيرة .
إرسال رسائل بالعديد من الاشكال مثل الوثائق المهمة من قبل الباحثين عن العمل لإرسالها الي الشركات، مما يساعد علي توفير الجهد والوقت علي كلا الطرفين، كما يتيح البريد الالكتروني تحميل الصور والملفات بمختلف الصيغ (ppt, pdf, doc, jpeg) بين المسخدمين وخاصةً طلاب المدراس والجامعات.
يتم استخدامه في مختلف الاعمال التجارية مثل ارسال السندات والقبوضات المختلفة التي تخص انواع التجارة .
تدريب العديد من المبتدئين حول العديد من البرمجيات، مثل ارسال الملفات والفيديوهات، والتي لا يمكن لأيّ شخص رؤيتها، ومن خلال هذه الملفات والروابط يستطيع المستخدم فهم المبادئ الأساسيّة لها، كتعلم كيفية بيع وشراء الأسهم على الجهاز بصورةٍ وهميّة، قبل البدء ببيع وشراء الأسهم بشكلها الحقيقي.
هناك العديد من المؤسسات الاعلامية الالكترونية التي تعمل علي ارسال الملفات والاخبار من خلال هذه المواقع، ويكون لكلّ موظف في هذه الشبكة حساب خاص يستطيع من خلاله التواصل مع الموظفيين في نفس الشبكة.
اصبح البريد الالكتروني الآن وسيلة إبلاغ سريعة بين المدرس الجامعي والطلاب، حيث يتمكن المدرس من إبلاغ الطلاب بأي حدث أو معلومة جديد وقتما يشاء، كما يمكن للطلاب التواصل مع المدرس من خلال ارسال البريد الالكتروني، ويمكن ربط البريد الإلكتروني بإدارة الجامعة لإرسال آخر أخبار الجامعة، والأحداث، والمؤتمرات، والمنح، والبعثات، والوظائف، وكل ما يهم الطالب، وهذا يساعد على توفير الوقت والجهد بين جميع الأطراف.
طريقة عمل ايميل او بريد الكتروني

في البداية يجب علي المستخدم أن يحدد مزود خدمات البريد الالكتروني او الموقع الذي يريد انشاء الايميل عليه، حيث أن هناك عدداً منها وهي Yahoo) و(Gmail) و(Hotmail) وغيرها.
الضغط علي تسجيل الآن وتسجيل بيانات المستخدم بشكل صحيح، دون القلق من هذه الخطوة حيث ان جميع البيانات والمعلومات تبقي سرية وآمنة، وهذه المعلومات هي الاسم الاول والاسم الاخير واختيار اسم المستخدم، وإنشاء كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، ثم تأكيدها مرة اخري، تاريخ الميلاد والجنس والهاتف الجوال وعنوان البريد الالكتروني الحالي إن وجد .
يجب أن تثبت أنك لست روبوت من خلال الضغط علي الصندوق الموجود علي الصفحة، حتي يتسني للموقع التأكد من آدمية المستخدم، لأنِّ بعض الروبوتات صممت لاختراق الصفحات الإلكترونية.
الموقع أو رمز تعريف البلد: وهو يمثل رقم مقدمة الهاتف خاصتك والذي زوت الشركة به.
في النهاية يتعيّن على المستخدم قراءة اتفاقية خدمات ميكروسوفت للتعرّف على شروط الاستخدام والخصوصية. ينقر على عبارة إنشاء حساب الظاهرة بوضوح أسفل الشاشة في مستطيل أزرق طويل، ثمّ تظهر صفحة جديدة وهي البريد الإلكتروني الجديد الخاص بالمستخدم.
خطوات كتابة إيميل جديد

يبدأ الإيميل بالعنوان، حيث يجب علي المستخدم أن يختار عنوان مناسب لرسالته أو بريده الالكتروني الذي سوف يقوم بإرساله، وهذا العنوان يساعد في زيادة فرص المرسل في تلقي رد سريع، حيث يهمل العديد من اصحاب المؤسسات والشركات الكبري الرد علي الايميلات التي تصلهم بدون عنواين واضحة .
اما عن متن الايميل، فيجب أن يكون مكتوب بصيغة اقرب الي الرسائل الورقية، حيث يبدأ المرسل بالتحية والتي تختلف غن كانت الرسالة الي جهة رسمية ام لا، وبعدها يبدأ المرسل في كتابة نص الرسالة مع التأكد من أن الصيغة مناسبة ورسمية، كما يجب مراعاة القواعد اللغوية وتنسيق المحتوى بحيث تكون الرسالة مريحة للعين عند القراءة .
يجب التوقيع باسم الشخص أو الجهة المرسلة، وذلك بذكر الاسم الخاص بالشخص أو اسم المؤسسة أو الجهة المُرسلة، مع رقم الهاتف الخاص بها في نهاية الايميل .

اترك تعليقاً