أخبار السودان

بإستثناء الشمالية وجنوب كردفان.. توقعات بمعدلات أمطار عالية والمجلس القومي للدفاع المدني يحذر


كشف المجلس القومي للدفاع المدني عن معدلات أمطار عالية لخريف هذا العام في كل البلاد بإستثناء ولايتي الشمالية وجنوب كردفان وطالب الناطق الرسمي باسم المجلس المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر من الأمطار والفيضانات وأجيزت خطة طموحة من الدولة للتدخل العاجل

في الاثناء إستعرض والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة جهود ولايته لمجابهة هذه التوقعات في مؤتمر صحفي اليوم بسونا قدمه وزير الثقافة والاعلام الأستاذ جراهام عبد القادر الذي أكد أن الدولة على أعلى مستوياتها مهتمة بحياة المواطن في فصل الخريف .
وقال والي الخرطوم أن ميزانية الخريف بلغت أكثر من ٢٤ مليار جنيه وتم رصد ٣٦ من مواقع الهشاشة وتم حتى الآن تدعيم التروس الواقية من السيول والفيضانات كما جرى عمل واسع لفتح الخيران الطبيعية وتوجيه مساراتها نحو مصباتها في النيل فضلا عن العمل الجاري في حفر المصارف الجديدة وتطهير المصارف القديمة وقال الوالي أن التحدي الأكبر هو نقل النفايات في فصل الخريف من الأحياء والأسواق وأضاف أننا نعول كثيرا على الجهد الشعبي والطوعي والاعلامي.
وزير الصحة المكلف دكتور هيثم محمد إبراهيم قال أن وزارته تتحسب للأمراض المصاحبة للخريف ووضعت خطة متكاملة لمكافحة نواقل الأمراض تمت مناقشتها مع المنظمات الأجنبية والوطنية وأضاف أن أكبر التحديات هي توقف بعض المؤسسات العلاجية في الخريف بسبب إنقطاع الطرق ممثل المجلس الأعلى للبيئة تحدث عن تكوين فرق عمل ميداني للتوعية بمخاطر الخريف في المناطق الطرفية بغرض تقديم التوعية على الرقابة.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف بإستثناء الشمالية وجنوب كردفان.. توقعات بمعدلات أمطار عالية والمجلس القومي للدفاع المدني يحذر





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى