الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
الرئيسية / أخبار الاقتصاد / انفلونزا الطيور تنتشر في شمال اروبا وكوريا الجنوبية تعدم ثلاثين ألف طائر

انفلونزا الطيور تنتشر في شمال اروبا وكوريا الجنوبية تعدم ثلاثين ألف طائر

ذكر خبير ألماني أمس الأول الأربعاء، أن مرض أنفلونزا الطيور ينتشر بسرعة الآن عبر شمال أوروبا، وربما ينقل من خلال طيور برية لا تظهر عليها أية أعراض.

وقال توماس ميتنليتر، رئيس “معهد فريدريش لوفلر”الرسمي المعني بصحة الحيوان: “إننا نرى حاليًا عملية متسارعة للغاية مع اتجاه قوي للانتشار”.

وتنتشر الإصابة بفيروس “إتش.5.إن 8.”، الذي لا يمثل خطورة على البشر بسرعة من البرية إلى الطيور الداجنة في الحظائر، طبقاً لميتنليتر.

كان قد تم رصد الفيروس في عشر ولايات ألمانية منذ أول تسجيل حالة إصابة في البلاد في الثامن من نوفمبر الجاري.

وسجلت حالات إصابة في العديد من الدول الأوروبية الأخرى. يذكر أن فيروس “إتش.5.إن8.”قد اكتشف أولاً على الحدود بين روسيا ومنغوليا في يونيو الماضي عندما تم إجراء اختبارات على الطيور في إطار برنامج مراقبة الطيور البرية. ومنذ ذلك الحين تم اكتشاف وجود الفيروس في إيران وإسرائيل.

من جهة أخرى، رفعت كوريا الجنوبية أمس الأول الأربعاء مستوى التحذير من تفشي إنفلونزا الطيور إلى ثاني أعلى درجة بعد اكتشاف ثلاث حالات جديدة لفيروس أتش 5أن 6شديد العدوى في أعقاب تأكيد الحالات الأولى التي سجلت في الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الزراعة والغذاء والشئون الريفية، في بيان، إن حالتين جديدتين ظهرتا في مزرعتي بط في منطقتين بوسط وجنوب غرب البلاد. وتم إعدام كل طيور البط في المزرعتين وعددها 30500.

وأوضح البيان أن إحدى الحالتين الجديدتين تم التأكد منها الثلاثاء في حين تم التأكد من الإصابة الثانية في وقت سابق من أمس الأول الأربعاء.

وفرضت الوزارة حظرًا على نقل الدواجن من المزارع الواقعة في نطاق عشرة كيلومترات من المزارع التي ظهرت فيها حالات إصابة سابقة

أضف تعليقاً