الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / أخبار السودان / انفجار في أركويت يكشف عن مصنع متفجرات يديره أجانب

انفجار في أركويت يكشف عن مصنع متفجرات يديره أجانب

داهمت السلطات الأمنية احدى الشقق السكنية بمربع (46) في حي أركويت جنوب شرق الخرطوم ، بعد ورود معلومات بسماع دوي انفجار فجر أمس وأغلقت القوات الشوارع المؤدية الى مكان الحادث ومنعت مرور السيارات والأفراد، وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أمس إنه في حوالي الثالثة والنصف فجر أمس أبلغ شرطي كان قريباً من موقع الحادث غرفة (النجدة ) بسماعه لصوت انفجار بسيط بضاحية أركويت (تأكد لاحقاً إنه صادر من شقة احدى البنايات في المنطقة).
وأوضحت الوزارة في تعميم صحفي أن قوة من الشرطة مدعومة بخبراء الأدلة الجنائية المختصين 2-1-2 2-4-2 (1)في مسرح الحادث والمتفجرات وفريق مختص من جهاز الأمن والمخابرات الوطني اقتحموا الشقة والتي وجدت بداخلها مواد محلية تستخدم في صنع المتفجرات البدائية وجوازات سفر أجنبية.
وأشارت الوزارة الى ان التحريات الأولية اثبتت ان متهماً بعينه بدأ في صناعة عبوة متفجرة الا انها انفجرت اثناء عملية الصنع والحقت به اصابة طفيفة اضطرته الى طلب العلاج في احدى المستشفيات القريبة الا انها رفضت علاجه دون إبلاغ الشرطة الأمر الذي جعله يغادر دون علاج.
وأكدت ان الشرطة في طريقها (الآن) لفك طلاسم البلاغ والقبض على المتهمين (خلال ساعات) موضحة ان المواد التي تم ضبطها لا تعد موادا شديدة الانفجار و(قد اتضح هذا من خلال ما خلفته من آثار طفيفة في مسرح الحادث والاصابة البسيطة التي لحقت بالمتهم).
وكانت الشرطة قد اغلقت الطرقات فى حى اركويت 46 جوار مسجد عمر بن الخطاب واصطحبت كلابا بوليسية وتم تفتيش دقيق للشقة وتمشيط المنطقة وتم رفع البصمات واشار بعض المواطنين الى ان الشقة يقطنها اجانب من دولة عربية .

اترك تعليقاً