أخبار السودان

انعقاد مؤتمر لمنتجي وتجار مخدرات “البنقو” بدارفور


عقد نحو “100” من تجار ومنتجي ومروجي مخدرات “البنقو” في البلاد ، إجتماعاً لمناهضة الحملات الحكومية ضد تجارة المخدرات.
وبحسب مصادر أمنية وحكومية لـ”دارفور 24″ أجتمع نحو 100 من تجار ومنتجي ومروجي مخدرات “البنقو” في البلاد بحضور رئيس اتحاد المروجيين بالسودان ورئيس فرعية شرق دارفور قبل ثلاثة أيام في إحدى غابات السافنا الغنية التابعة لمحلية الفردوس بشرق دارفور لمناهضة الحملات الحكومة ضد تجارة المخدرات.
وبحسب المصدر الحكومي فان اجتماع لكبار التجار والمروجين ناقش كيفية حماية قوافل نقل المخدرات من مناطق الزراعة بمحلية الردوم بجنوب دارفور مروراً بشرق دارفور وكردفان حتى الوصول الى الخرطوم، ودائماً ما يستخدم مهربي مخدرات البنقو الدراجات النارية والسيارات ذات الدفع الرباعي المزودة بتسليح متقدم.
ويأتي مؤتمر تجار ومروجي المخدرات كأول رد فعل لمواجهة الحملة التي اعلنتها الحكومة لمحاربة المخدرات، ومساعي حكومة شرق دارفور لمحاربة ما تسميه السلطات بالظواهر السالبة والتي من ضمنها تجارة وتعاطي.
وأكد مروج سابق- طلب حجب اسمه- لدارفور24 اجتماع المروجين باحدى غابات الولاية بهدف التنسيق وأنشاء صندوق لاعالة أسر المروجين الذين يقعون في قبضة الحكومة، أضاف: تعاهدوا فيما بينهم على الدفاع عن تجارتهم بتوفير تسليح متطور وأجهزة اتصال خلوية “ثريا” وذكر أن من مخرجات الاجتماع دفع دية كاملة لأسرة كل مروج تتم ادانته في قضية مخدرات .

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp انعقاد مؤتمر لمنتجي وتجار مخدرات “البنقو” بدارفور





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى