أخبار السودان

انتشار مخيف لوكالات سفر تستخرج عقودات عمل (مضروبة)


 

الخرطوم: نجلاء عباس

دق عدد من اصحاب وكالات السفر ناقوس الخطر لانتشار عدد كبير من الوكالات التي تقوم باستخراج عقودات عمل مضروبة ومزيفة. وطالب عدد من أصحاب الوكالات بضرورة وضع ضوابط صارمة قبل بدء عمل الوكالة، بجانب تشديد الرقابة من قبل ادارة السياحة بالبلاد، وحذروا من تزايد حالات الغش والاجرام، بجانب ضرورة حصر الوكالات القديمة.

وقال صاحب وكالة لـ (الانتباهة) ــ مفضلاً حجب اسمه: (لفترة طويلة لا توجد رقابة، مما دعا اصحاب النفوس الضعيفة الى ان يكسبوا ويربحوا بالتجاوزات والغش عبر عقود عمل بالخارج مضروبة ومزيفة، مما يجعل الشباب يتجهون لتلك الوكالات ويدفعون مبالغ مالية للحصول على فرصة العمل بالخارج، وبكل اسف يتضح ان كل تلك الاجراءات غير حقيقية، وعند توجه المتضررين الى الشرطة وتدوين بلاغات ضد تلك الوكاله لا يجدون اسمها مدرجاً ضمن وكالات السفر المعتمدة لدى الجهات المسؤولة). وشدد صاحب احدى الوكالات المعروفة على المواطنين وخاصة الشباب بضرورة التأكد من صحة الاجراءات التي يتبعونها، لاسيما اعتماد الوكالة التي يتعاملون معها، فيما اثنى على قرار توقيف بعض الوكالات ووصفه بخطوة متقدمة من الرقابة والانضباط، واشار الى ضرورة حصر الوكالات وتعريف المواطنين بها حتى لا يقعوا ضحية لمؤامرات مدبرة .

اما صاحبة وكالة سفر آخر فقد قالت لـ (الانتباهة) إن وزارة السياحة اهملت مجتمع وكالات السفر، واضافت قائلة: (ما لم يتم فرض رقابة مكثفة من قبل الوزارة على الوكالات، فسوف تتزايد حالات الغش والاجرام، بجانب ضرورة حصر الوكالات القديمة). واضافت قائلة: (كل من هب ودب عايز يعمل وكالة سفر، وقبل ايام وصلتنا شكاوى من قبل مواطنين تعاملوا مع وكالة تدعى (ب، ب) استلمت من كل فرد مبلغ ٤٥٠ الف جنيه لتأشيرة العمرة ولكن (زاغوا) مما دعا المتضررين الى ان يلجأوا الى وكالات اخرى والبحث عن استرداد اموالهم بمختلف الطرق، وفي الفترة الاخيرة زادت مشكلات الوكالات)، وعابت على اتحاد شؤون الوكلاء عدم الاهتمام بقضايا الوكالات .

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف انتشار مخيف لوكالات سفر تستخرج عقودات عمل (مضروبة)



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى