الرياضة

الهلال يواجه (آرسنال) شندي في أقوى تحدي


 

الانتباهة: محمد عثمان بلل

يواجه الهلال حامل اللقب أصعب تحد في الممتاز، عند الثالثة من عصر اليوم الخميس، عندما يحل ضيفاً على الأهلي شندي بملعب مدينة بربر، ضمن الجولة السابعة من الدورة الأولى، في ظهور ثانٍ للأزرق خارج أم درمان، بعد محطة عطبرة في الجولتين الرابعة والخامسة .
ويخوض (آرسنال) شندي مبارياته بعيداً عن أنظار أنصاره، لعدم قبول صلاحية ملعبه لاستقبال مباريات الممتاز، ويتشدد الإتحاد السوداني في إجراءات سلامة الملاعب .
يحتل الهلال المركز الثاني في (روليت) المنافسة بـ(12) نقطة ويملك مباراتين مؤجلتين، والأهلي شندي خامساً بـ(10) نقاط .
الضيوف وصلوا نهر النيل الثلاثاء، وحلت البعثة بفندق (القراند) بمدينة الدامر، التي تبعد عن بربر حوال (30) دقيقة، وأختتم الهلال تحضيراته عصر الأربعاء على مسرح المواجهة بمران ساخن، بمشاركة جميع اللاعبين الموجودين في البعثة، وعمد الجهاز الفني على إختيار التشكيلة الأساسية، والتي درج على الإفصاح عنها قبل ساعات من بداية إنطلاق المباريات .
كان التركيز كبيراً على تجهيز المتألق هذه الأيام أبوعشرين للظهور في حراسة المرمى، إلى جانب زملائه المدافع الأنغولي فيكتور والكاميروني سالمون بانغا ثنائي الدفاع، وسيوالي الغاني إبراهيم إيمورو الظهور أساسياً برفقة العاجي سنغوني الحاصل على الجنسية السودانية، ونجم المباريات الأخيرة النيجيري أجاجون عابدول ولاعب الإرتكاز المميز صلاح عادل، وثنائي الهجوم المرعب ياسر مزمل ووليد الشعلة، والسريع الكونغولي ليليبو مكابي .
وقرر الجهاز الفني الدفع بقائد الفريق محمد عبدالرحمن، بعد إنتهاء فترة الراحة المقررة له من جانب الكونغولي، وغاب (الغربال) عن الظهور أمام الأمل والفلاح والرابطة كوستي، وكان آخر ظهور للاعب في البطولة الإفريقية أمام الشباب التنزاني .
تعرض الأهلي شندي للخسارة في الجولة الماضية أمام المريخ العاصمي (0/1) ويسعى لتضميد جراحه والعودة إلى سكة الإنتصارات، واستعادة الصدارة التي فقدها مؤخراً، وأدى عدة تدريبات على ملعب بربر، ورفع الفريق راية التحدي لإحراج الهلال العاصمي، وأعلنت جماهير النادي تسيير (بصات) من شندي للوقوف خلف (الآرسنال) من داخل استاد بربر .
أمس الأربعاء عقد الإجتماع التقليدي للمباراة بحضور مندوبي الناديين، وطاقم التحكيم، وممثل القوات الشرطية، حيث ستم الوقوف على كافة  الترتيبات التنظيمية، علماً بأن اللقاء سينطلق في الساعة الثالثة من عصر اليوم الخميس، على أن تفتح أبواب الملعب منذ العاشرة صباحاً.
الهلال تفوق في مواجهات الطرفين، وإلتقى الطرفان في (26) مباراة، فاز الهلال (15) مرة، وكسب الأهلي (3) لقاءات، وحصل التعادل بينهما في (7) جولات

مجلس-النوبة-يطالب-باعفاء-والي-غرب-كردفان-واستعاضته-باخر-من الهلال يواجه (آرسنال) شندي في أقوى تحدي



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى