أخبار السودان

الهلال والمريخ والاهلي المصري بمجموعة واحدة بدورى ابطال افريقيا


أوقعت قرعة دور المجموعات من دورى ابطال افريقيا، فريق النادي الاهلى ضمن المجموعة الاولى صن داونز الجنوب افريقى والهلال السودانى والمريخ السودانى خلال مرحلة المجموعات من نسخة 2021-2022.

ويتصدر الأهلي تقسيم التصنيف الأول من الفرق المتأهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا الذي يضم أيضا الرجاء المغربي، الوداد المغربي، الترجي التونسي، كما يتصدر نادي الزمالك تقسيم التصنيف الثاني، الذي يضم النجم الساحلي التونسي، صن داونز الجنوب إفريقي، حوريا كوناكري الغيني .

ويضم التصنيف الثالث فرق: الهلال السوداني، وفاق سطيف الجزائري، بترو أتليتكو الأنجولي، شباب بلوزداد الجزائري، في حين يضم التصنيف الرابع المريخ السوداني، ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي، جوانينج جلاكسي التنزاني، امازولو الجنوب إفريقي.
وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي الحرس الوطني بطل النيجر في دور الـ32 بنتيجة 7-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث تعادل في مباراة الذهاب 1-1 ، وفاز في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 6/1 .

وجاء تأهل الأهلي إلى دور المجموعات للمرة السابعة على التوالي منذ عام 2016، والـ19 في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال إفريقيا منذ انطلاق المنافسة بنظام المجموعات في الأدوار المتقدمة من عمر البطولة عام 1997.

ويحمل “المارد الأحمر” لقب آخر بطولتين من مسابقة دوري الأبطال الأفريقي لعامي 2020 و2021، ويسعى في النسخة الحالية لمواصلة رحلة الحفاظ على اللقب الذي توج به 10 مرات ، وهو رقم قياسي تاريخي مُسجل باسمه في البطولة.

أما الزمالك، فقد تأهل إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، بعد فوزه ذهاباً وإياباً على فريق توسكر الكيني بنتيجة 5 – 0 في مجموع مباراتي دور الـ32 ، حيث فاز “الفارس الأبيض” فى مباراة الذهاب بهدف دون رد ، واكتسح في مباراة الإياب الفريق الكيني برباعية نظيفة.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف الهلال والمريخ والاهلي المصري بمجموعة واحدة بدورى ابطال افريقيا





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى