اسعار العملات

الهادي إدريس يترأس إجتماع لإفتتاح قصر ومتحف السلطان علي دينار


ترأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي دكتور الهادي دريس يحي بالقصر الجمهوري، إجتماع اللجنة العليا لإفتتاح قصر ومتحف السلطان علي دينار بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور.

واطلع سيادته خلال الاجتماع على الترتيبات، والجهود المبذولة لإستكمال المعينات اللوجستية للتأكيد على جاهزية قصر ومتحف السلطان للإفتتاح، مشيداً بالجهود التى تبذلها اللجنة العليا في هذا الصدد.
وأعرب عضو مجلس السيادة ، عن شكره وتقديره ، لجهود شركة تيكا، التى تكفلت بترميم القصر بدعم من جمهورية تركيا، تاكيداً على العلاقة التاريخية والمتجذرة للسلطنة العثمانية بسلطنة دارفور.
الى ذلك أوضح الدكتور جراهام عبد القادر وزير الثقافة والإعلام المكلف، في تصريح صحفي، أن اللجنة نظرت في إجتماعها، أمر إخلاء القصر وإزالة التشوهات واعادة الترميم والصيانة ووضع المقتنيات وترتيبها إيذاناً بالإفتتاح، واستكاملاً لصورة المتحف، مشيراً الى ان إفتتاح القصر يمثل تسويقاً سياحياً وعلمياً وتاريخياً يعبر عن القيمة التاريخية والاثرية لعظمة السلطان علي دينار.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp الهادي إدريس يترأس إجتماع لإفتتاح قصر ومتحف السلطان علي دينار



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى