الإثنين , يوليو 23 2018
الرئيسية / الاخبار / النائب المتهم بالفساد يطلب برفع الحصانة عنه ورئيس البرلمان يوافق
طالب النائب البرلماني فضل محمد خير المتهم بقضايا فساد مالي من رئيس البرلمان ابراهيم أحمد عمر رفع الحصانة البرلمانية عنه “لثقته في موقفه القانوني ” وقال خير إن عمر وافق علي رفع الحصانة عنه . وقال خير في تعميم صحفي أنه بناءً علي نصيحة من هيئة الدفاع عنه طلب من رئيس البرلمان رفع الحصانة عنه بعد ما تأكدت الهيئة من موقفه القانوني سليم ولم يرتكب أي مخالفات قانونية ، وأن رفع الحصانة سيمكنه من الرد علي الإتهامات التي أثيرت ضده . وكان رئيس البرلمان ، قد طلب من النيابة تقديم دفوعات اضافية لرفع الحصانة عن فضل محمد خير، لأن ما قدمته في مذكرتها الأولي ليس به بينات كافية تجعله يوافق علي رفع الحصانة ” حسب تقديره. وعلمت جريدة (الأخبار) الصادرة يوم الجمعة من مصادرها أن رئيس البرلمان سيبحث مع الإدارة القانونية مذكرة النيابة علي ضوء هذه التطورات ومطالبة المتهم بتجريدة من الحصانة ، وسيصدر قراراً رسمياً مطلع الإسوع المقبل بالموافقة عن رفع الحصانة عن فضل محمد خير . تجدر الإشارة الي أن لائحة تنظيم أعمال الجلس الوطني ، تعطي رئيس البرلمان فرصة شهرين لدراسة طلبات رفع الحصانة عن النواب وتتيح له سلطة طلب بيان..

النائب المتهم بالفساد يطلب برفع الحصانة عنه ورئيس البرلمان يوافق

%name النائب المتهم بالفساد يطلب برفع الحصانة عنه ورئيس البرلمان يوافق

طالب النائب البرلماني فضل محمد خير المتهم بقضايا فساد مالي من رئيس البرلمان ابراهيم أحمد عمر رفع الحصانة البرلمانية عنه “لثقته في موقفه القانوني ” وقال خير إن عمر وافق علي رفع الحصانة عنه .

وقال خير في تعميم صحفي أنه بناءً علي نصيحة من هيئة الدفاع عنه طلب من رئيس البرلمان رفع الحصانة عنه بعد ما تأكدت الهيئة من موقفه القانوني سليم ولم يرتكب أي مخالفات قانونية ، وأن رفع الحصانة سيمكنه من الرد علي الإتهامات التي أثيرت ضده .

وكان رئيس البرلمان ، قد طلب من النيابة تقديم دفوعات اضافية لرفع الحصانة عن فضل محمد خير، لأن ما قدمته في مذكرتها الأولي ليس به بينات كافية تجعله يوافق علي رفع الحصانة ” حسب تقديره.

وعلمت جريدة (الأخبار) الصادرة يوم الجمعة من مصادرها أن رئيس البرلمان سيبحث مع الإدارة القانونية مذكرة النيابة علي ضوء هذه التطورات ومطالبة المتهم بتجريدة من الحصانة ، وسيصدر قراراً رسمياً مطلع الإسوع المقبل بالموافقة عن رفع الحصانة عن فضل محمد خير .

تجدر الإشارة الي أن لائحة تنظيم أعمال الجلس الوطني ، تعطي رئيس البرلمان فرصة شهرين لدراسة طلبات رفع الحصانة عن النواب وتتيح له سلطة طلب بيانات ومستندات اضافية مقنعة.وتكفل اللائحة للرئيس سلطة الموافقة على رفع الحصانة عن النواب المتهمين ولا تعطيه حق رفضها ، وأن الرفض حق مكفول للبرلمان منعقد.

الخرطوم (كوش نيوز)