المقالات

المُختصر المُفيد.. م.نصر رضوان: توحدوا ونحن معكم بشرط 


المُختصر المُفيد.. م.نصر رضوان: توحدوا ونحن معكم بشرط 
الانتباهة أون لاين

استبشرت خيرا بخبر شاهدته بالامس مفادة أن قادة 36 حزبا ولجنة مقاومة وتجمع مهني قد إجتمعوا وتوحدوا وقالوا أنهم سيعملون من أجل تكوين حكومة مدنية يسيرون بها الفترة الانتقالية وانا معهم وادعو كل مواطن ان يدعمهم على شرط ان يقوموا بالاتى فى مدة لا تزيد عن 15 يوما من الان :

1- يقوموا بتقديم تصور واضح عن كيفية اتمام الفترة الإنتقالية ومواعيد تكوين وكيفية المجلس التشريعي وبقية المفوضيات الدستورية .

2 – ان يقوموا بتشكيل حكومة كاملة من الكفاءات التى يختارونها وتحديد الأشخاص الذين سيشغلون المناصب السيادية والتنفيذية فيها .

3 – أن يقدموا برنامج اقتصادي لتسيير الفترة الإنتقالية.

4- ان يعترفوا بانهم قطاع من الشعب وانهم يقرون بان هناك من الشعب من هم أصحاب كفاءات ولكنهم يعتقدون انهم هم الاولى والاقدر على حكم البلاد فى الفترة الاتتقالية.

5- ان يطرحوا أنفسهم وبرامجهم على الشعب ويطلبوا ممن اقتنع بطرحهم ان يدعمهم لاستلام السلطة .

6 – ان يوضحوا كيفية تصورهم لطريقة استلام السلطة من الحكومة الحالية ، وهل سيطبقون نظام برلمانى ام رئاسي ام مختلط .

7- ان لايبدو عداءً للجيش ولا لقياداته وان لا يتدخلوا فى شؤونه وان يتركوا أمر اقامة العدالة للمؤسسات الدستورية والعدلية المستقرة التى ستنشئها الحكومة المنتخبة. ان لا يستعدوا على الشرطة و لا يسعوا لمواجهات معها .

8- ان يعلنوا عن مقترحهم عن كيفية تسجيل الاحزاب التى ستخوض الانتخابات القادمة وكيف سيتم تذويب اللجان والتجمعات والحركات المسلحة داخل احزاب تننافس فى الانتخابات القادمة وان يحددوا اسماء الاحزاب التى يمثلوها هم الان ومتى سيبدأوا فى الاستعداد للانتخابات حتى لا بيقى احدا او حركة او تجمع خارج حزب و لا يعترف بشريعة الانتخابات القادمة .

9 – ان يعلنوا انهم بعد ان يعرضوا ما عندهم على الشعب ولم يجدوا قبولا فانهم سوف يباركون الفرصة لاشخاص غيرهم يعرضون انفسهم على الشعب .

10 – ان يعلنوا انهم ضد كل مظاهر التظاهرات واغلاق الطرق وتعطيل دولاب العمل ويعلنوا بان تحقيق ما يريده الشعب يكون بالتشاور مع الشعب فى مناخ هادئ و تهيئة الفرصة للسماع منهم والرد على مقترحاتهم .

The post المُختصر المُفيد.. م.نصر رضوان: توحدوا ونحن معكم بشرط  appeared first on الانتباهة أون لاين written by Jabra .



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى