أخبار السودان

المهن الموسيقية تحيي الذكرى الثانية لرحيل الموسيقار “عثمان مصطفى”


اليوم التالي – الخرطوم

أقيمت بدار إتحاد المهن الموسيقية بأم درمان اليوم، الذكرى الثانية للراحل المقيم الموسيقار الفنان الدكتور عثمان مصطفى ، جاءت تحت عنوان ( والله مشتاقين ) وذلك بحضور أسرة الراحل الكريمة وكلية الدراما والموسيقى ومدير الإدارة العامة للثقافة ولاية الخرطوم وممثل وزارة الثقافة الإتحادية ومبدعى الفن والدراما والشعراء والكتاب والإعلاميين ، تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام والسياحة ولاية الخرطوم وإتحاد المهن الموسيقية واللجنة القومية لتخليد ذكرى الراحل البروفيسور عثمان مصطفى بحسب (سونا).

وقال مدير الإدارة العامة للثقافة موسى عثمان إدريس أن وزارة الثقافة والإعلام والسياحة ولاية الخرطوم بدأت شراكة فعلية مع إتحاد المهن الموسيقية وسيشهد هذا العام تكريم العديد من المبدعين فى إطار الشراكة ، كما أن للوزارة شراكات مع إتحادات أخرى ستكرم من خلالها المبدعين وتأبين المتوفين منهم .

شكل الحضور الأنيق لوحة جميلة في ذكرى عالم له فلسفته في مجال الموسيقى، شق لنفسه طريقا ومشى عليه، له إسهامات كبيرة في وضع أدبيات الموسيقى السودانية والعربية وهو الأب المؤسس لكلية الموسيقى في جمهورية الصومال الشقيقة .

قدم الفنانون المشاركون العديد من أعمال الراحل المقيم الخالدة بروفيسور عثمان مصطفى ووجدت إستحسانا كبيرا من الحضور وأبدع الفنان سيف الجامعة بأداء أغنية ( والله مشتاقين ) التي رددها معه الحضور .

يُذكر أن الموسيقار المبدع الدكتور عثمان مصطفى فنان بارز في مجال الغناء وعلوم الموسيقى حيث عمل بالتدريس للموسيقى وتخرج على يده بعض رموز فن الغناء في السودان.

ويُعد من عمالقة الفن في السودان والعالم العربي، سجل العديد من الأغنيات والأعمال الموسيقية الخاصة في السودان وخارجه، كما ساهم في العمل النقابي بالسودان وشغل أمين عام اتحاد الفنانين الغنائيين السودانيين.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى