أخبار السودان

الملك سليمان يأمر بإجازة رسمية اليوم بمناسبة الفوز


في مباراة تاريخية السعودية تحطم الأرجنتين وتنهي سلسلة (اللا هزيمة)
الخرطوم: اليوم التالي
أنهى المنتخب السعودي سلسلة عدم الهزيمة لنظيره الأرجنتيني والتي بدأت قبل أكثر من 3 أعوام، عندما هزمه أمس الثلاثاء بهدفين مقابل هدف بكأس العالم 2022، فيما وجد فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين تفاعلاً كبيراً من الشارع السوداني في الداخل وفي المملكة خاصة في منطقة (خميس مشيط) بخروج جماهير غفيرة محتفلة بفوز الأخضر السعودي.
وتقدم ليونيل ميسي بهدف لمنتخب الأرجنتين من علامة الجزاء قبل أن يسجل صالح الشهري وسالم الدوسري هدفين مبكرين في الشوط الثاني ليحقق “الأخضر” أول انتصار في كأس العالم الحالية.
وعلى إثر الفوز أمر الملك سلمان بإعلان إجازة رسمية اليوم “الأربعاء” لجميع الموظفين والطلبة بمناسبة فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في كأس العالم، ويشمل القرار جميع موظفي قطاعات الدولة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية.
ورغم تقدم المنتخب الأرجنتيني في الشوط الأول، وإلغاء 3 أهداف للتانغو بداعي التسلل، إلا أن صالح الشهري نجح في إدراك التعادل مع بداية الشوط الثاني، قبل أن يضيف سالم الدوسري الهدف الثاني بطريقة رائعة في شباك مارتينيز حارس الأرجنتين.
ويعد ذلك الفوز هو الفوز الافتتاحي الأول للسعودية في ظهورها السادس في المونديال، حيث لم يسبق للأخضر الفوز في أول مباراة لها.
اعترف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن الخسارة التي تلقاها منتخب بلاده أمام نظيره السعودي 1-2 الثلاثاء في مونديال قطر، تشكل “ضربة قاسية” و”هزيمة مؤلمة” وفق تصريحاته في المنطقة المختلطة لاستاد لوسيل.
وقال: كنا نعلم أنهم سيلعبون جيداً إذا سمحنا لهم بذلك. لم يفاجئونا، وكنا نعلم أن السعودية تستطيع فعل ذلك، إنها ضربة قاسية جداً، هزيمة مؤلمة، لكن يجب ألا نفقد الثقة بأنفسنا، هذه المجموعة من اللاعبين لن تستسلم. سنحاول الفوز على المكسيك السبت في المباراة الثانية.
ولدى سؤاله عن شعور الفريق الأرجنتيني بعد المباراة، أجاب ميسي بـ”محبط”، مكرراً: إنها ضربة قاسية جداً، لم نعتقد أننا سنبدأ على هذا النحو. أعتقدنا أننا سنبدأ بشكل جيد، بثلاث نقاط، كما قلنا قبل المباراة.
وتابع: كان ذلك الفوز لو تحقق سيجعلنا أكثر راحة، لكن هذه المجموعة من اللاعبين تتميز بوحدتها وبصلابتها، إنه الوقت كي نكون أكثر تعاضداً من أي وقت مضى، أن نعود إلى الأساسيات وإلى أسلوبنا في اللعب.
كما نجحت السعودية في أن تكون أول منتخب آسيوي يهز شباك الأرجنتين بأكثر من هدف في تاريخ كأس العالم، فلم يسبق لمنتخب ميسي ومارادونا وباتيستوتا أن تلقى هدفين في تاريخه أمام منتخب من القارة الصفراء.
ورسخت السعودية عقدة ميسي، حيث تعد تلك المرة الثانية التي يواجه فيها البرغوث المنتخب السعودي، تعادل في الأولى عام 2012 سلبياً، قبل أن يخسر.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى