أخبار السودان

المكتب الموحد للأطباء يؤكد مناهضته لقرار تسليم دار الأطباء


أكّد المكتب الموحد للأطباء مناهضته لقرار المسجل العام لتنظيمات العمل بوزارة العدل بتسليم دار الأطباء إلى لجنة قوامها “حفنة من فلول نظام الإنقاذ”.
وقال بيانٌ للمكتب الموحّد اطلع عليه “الترا سودان” اليوم إن قرار مسجل تنظيمات العمل “لا يساوي ثمن الحبر الذي كُتب به”، مؤكدًا أن “الانقلابيين وأذيالهم من الكيزان لن يعودوا من بوابة الأطباء”. وتابع البيان أن الأطباء وعبر تاريخهم الطويل كانوا “باب خروج الديكتاتوريات لمستقرها في مزبلة التاريخ”، لافتًا إلى أن الأطباء هم “حراس الديمقراطيات وصناديدها”.
ودعا المكتب الموحّد للأطباء (المكوّن من لجنة أطباء السودان المركزية ولجنة الاستشاريين والاختصاصيين ونقابة أطباء السودان الشرعية) – دعا جميع الأطباء والطبيبات إلى الوقوف من أجل الدفاع عن مكتسباتهم التي قال البيان إنهم دفعوا من أجلها “تضحيات ودماءً غالية”، منوّهًا بأن تجربة دار المحامين “ليست ببعيدة”، ومجددًا ثقة الأطباء في المهنيين والعمال الآخرين والمجتمع المدني الديمقراطي، ومؤكدًا أن هذه المواقف لا تزيدهم إلا “قوةً ووحدةً وتماسكًا”.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp المكتب الموحد للأطباء يؤكد مناهضته لقرار تسليم دار الأطباء



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى