اسعار العملات

المحكمة تقرر إعادة النقابات والاتحادات المهنية المحلولة بواسطة لجنة التمكين


أصدرت المحكمة العليا ، قراراً بإعادة كل النقابات والاتحادات المهنية واتحاد العمال إلى ما كانت عليه قبل سقوط نظام الرئيس المعزول عمر البشير.
وأفاد القرار الذي أصدره قاضي المحكمة القومية العليا محمد علي أبوسبيحة واطلعت “سودان تربيون” “يلغى القرار الصادر من لجنة إزالة التمكين بحل الاتحادات المهنية واتحاد العمال إلي ما كان عليه قبل صدور القرار، حتى تتمكن هذه النقابات من اختيار مجالسها بصورة ديمقراطية وفقاً لأحكام القوانين المنشأة لها”.
وأعلن بيان صادر عن إتحاد العمال تلقاه (سودان تربيون) ترحيبه بقرار عودة النقابات والاتحادات المهنية ووجه انتقادات للحكومة لتدخلها غير القانوني في العمل النقابي.
وأكد بأنهم سلكوا كل الطرق القانونية لمناهضة الإجراءات الحكومية التي طالت الاتحادات إلى أن ألغيت قرارات حل النقابات من قبل لجنة إزالة التمكين..
وفي الأثناء قال عضو لجنة إزالة التمكين “المجمدة” عروة الصادق لـ”سودان تربيون” إن قرار عودة النقابات والاتحادات المهنية التي تم حلها في سياق تفكيك واجهات حزب المؤتمر الوطني تتسق تمامًا مع إجراءات الانقلاب العسكري الذي أعاد لمنسوبي النظام البائد أموالا وأصولا ومكاسب ومناصب وتمكينهم من الهيمنة على مفاصل الدولة.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف المحكمة تقرر إعادة النقابات والاتحادات المهنية المحلولة بواسطة لجنة التمكين



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى