الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
الرئيسية / أخبار الاقتصاد / المالية السودانية تتوقع على استلام ودائع مالية جديدة خلال أيام

المالية السودانية تتوقع على استلام ودائع مالية جديدة خلال أيام

عزت وزارة المالية التصاعد الكبير في سعر الدولار، للمضاربات في السوق الموازي في أعقاب تمديد رفع العقوبات الأمريكية. وتوقع وزير الدولة بوزارة المالية د. عبد الرحمن ضرار، وصول ودائع مالية جديدة، خلال الأيام المقبلة، تحفظ عن الإفصاح عن حجمها، وأكد ضخ بنك السودان المركزي أموالا معقولة في المصارف بالإضافة لاتخاذه إجراءات، من شأنها أن تؤدي إلى انخفاض سعر الدولار.
ورفض ضرار، في تصريحات صحفية، بالبرلمان، أمس الرد على اتهامات رئيس اتحاد أصحاب العمل؛ سعود البرير، بأن الحكومة وراء ارتفاع سعر الدولار. كما تحفظ على إبداء رأي حول قرار المحكمة الأمريكية التي فرضت على البلاد غرامة بلغت (7.3) مليار دولار، نافيا صلة الخرطوم بأحداث تفجير سفارتي واشنطن بتنزانيا وكينيا.
ولفت وزير الدولة بالمالية إلى أن عجز موازنة الجاري لا يزال في حدود العجز الآمن، بحوالي (1.08%) من الـ(gdp)، ونوه لعدم وجود اشارات مقلقة تدفعهم لاتخاذ سياسات جديدة بشأنها، وأقر بتعثر تنفيذ بعض قطاعات الموازنة، دون تسميتها، وأعلن النجاح في قطاعات الاستثمار والتعامل الجمركي وتدريب أساتذة الجامعات. مشيرا الى أن اجتماعه برئيس البرلمان بحث التعاون بين السودان وبلاروسيا، بما في ذلك مراجعة موقف تنفيذ المشروعات.

أضف تعليقاً