أخبار السودان

المؤتمر السوداني: تنسيق لجبهة عريضة لضم الأجسام المدنية




الاخبار الرئيسية


يناير 13, 2022

الخرطوم: إبراهيم عبد الرازق
كشف حزب المؤتمر السوداني عن تنسيق وترتيبات لضم المؤسسات المدنية في جسم واحد، في وقت أشار إلى جهات لم يسمها بأنها تعمل على قطع الطريق أمام هذا التنسيق.
وقال المتحدث باسم المؤتمر السوداني نور الدين بابكر لـ(اليوم التالي) إنه حدث تباعد في الرؤى بين القوى السياسية بعد انقلاب 25 أكتوبر وحالياً الفرصة اكبر الآن في تجمع القوى السياسية.
وأضاف بابكر: “هناك تنسيق للوحدة فالجميع متفقون على إسقاط الانقلاب واستئناف العمل في الفترة الانتقالية”.
وحذر بابكر من أن بعض الجهات تعمل على قطع الطريق أمام هذا التنسيق وقال: “حسب التجربة سيتم التوحد والظرف مواتٍ لالتقاء الأجسام المدنية في جسم واحد ونتحدث حالياً عن جبهة عريضة متفقة على الأهداف في إسقاط الانقلاب وما بعد إسقاط الانقلاب”.
وحول الدعوة الأممية قال بابكر: وصلتنا دعوة من (فولكر) سنلبيها وسنجلس معه للمطالبة بإسقاط إجراءات ٢٥ أكتوبر وتكوين حكومة مدنية كاملة وإجراء إصلاحات في المؤسسة العسكرية تمهيداً لخروجها من العملية الساسية وإجراء الانتخابات.
لافتاً إلى أن الدعوة الأممية تأتي لإطلاق عملية سياسية نجاحها يتحدد بقربها من مطالب الشارع السوداني.
‌وحول ما تردد بشأن محاولات أحزاب لاستقطاب لجان المقاومة قال بابكر: “إن كلمة استقطاب تمت شيطنتها، فالتعبير عن الجهات السياسية التي تعمل على تبني لجان المقاومة أو ضمها إليها فكرة مستهترة وتقلل من شأن اللجان نفسها”.
وأضاف: “لا يستطيع أحد أن يستخدم لجان المقاومة كسلم لتحقيق أهدافه لأنها تتمتع بوعي كبير لما يجري في الواقع وفي الرؤية السياسية”.






المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى