الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / أخبار السودان / “اللجان الثورية” ترحب بمطالبة أمريكا بوقف الانشطة العدائية ضد السودان

“اللجان الثورية” ترحب بمطالبة أمريكا بوقف الانشطة العدائية ضد السودان

رحبت حركة اللجان الثورية فى السودان بالخطوات التي اتخذتها الادارة الأمريكية بالمطالبة بوقف النشاط العدائي ضد السودان المنطلق من دولة جنوب السودان.
وعبر المنسق العام للحركة الاستاذ محمود عابدين صالح في تصريح لوكالة السودان للأنباء عن أمل الحركة في أن تحذو التكتلات الدولية المختلفة الداعمة للأنشطة المعادية للسودان حذو الإدارة الأمريكية. وقال عابدين إن مكتب تنسيق الحركة أقر في اجتماعه أمس مسئولية الحركة وتأكيدها علي التبشير والمتابعة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
وأوضح أن الاجتماع أمن على تبني الحركة كافة مخرجات الحوار كجزء أساسي من برنامجها المعلن. ودعا الأحزاب الموقعة علي الوثيقة الوطنية التعامل مع مخرجات الحوار كجزء رئيسي من برنامجها السياسي لتصبح ضمن عوامل وحدة الفكر السياسي في هذه المرحلة.
وقال عابدين إن اللقاء أشاد بخطاب الرئيس البشير في شورى حزب المؤتمر الوطني بشأن تنفيذ مخرجات الحوار.
وأبان أن اللقاء طالب برفع الحظر الاقتصادي المفروض على السودان، وإلغاء قرارات المحكمة الجنائية الدولية ضد السودان باعتبارها مسألة أصبحت غير مبررة خصوصاً بعد إنسحاب العديد من الدول الأفريقية منها.
وذكر عابدين أن مجلس تنسيق حركة اللجان الثورية أشاد بالجهود المبذولة من كافة القوى السياسية التي سعت الي إنجاح الحوار وأعلن في هذا الخصوص رفض المجلس لأي مناورة تقلل من منجزات مؤتمر الحوارالوطني أو ما يطرح من بدائل باعتبار أن القوي المعارضة فشلت معها كافة المحاولات لاشراكها في الحوار.
يذكر أن مكتب التنسيق العام لحركة اللجان الثورية قد سمي في الاجتماع قيادات الحركة علي الولايات والشعب المختلفة.

 

وكالات

اترك تعليقاً