الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / أخبار السودان / القوات المسلحة: ملتزمون بوقف إطلاق النار حتى نهاية العام

القوات المسلحة: ملتزمون بوقف إطلاق النار حتى نهاية العام

أعلنت القوات المسلحة السودانية، الأربعاء، التزامها القاطع بإعلان رئيس الجمهورية، عمر البشير، القائد الأعلى للقوات المسلحة، تمديد وقف إطلاق النار حتى نهاية العام الجاري، داعية الحركات الحاملة للسلاح والممانعين لعدم تفويت الفرصة والاستجابة لنداء السلام والحوار.
وقال رئيس هيئة أركان القوات المشتركة، عماد الدين عدوي، خلال زيارة ميدانية لقيادة سلاح المدفعية بولاية نهر النيل بعطبرة، إن القوات المسلحة تقوم بواجباتها وتدرك مسؤولياتها جيداً في السلم والحرب.
وأكد عدوي أن القوات المسلحة كما تردع كل متربص بأمن الوطن ومواطنيه فإنها لن تتوانى في تعزيز دعائم السلام والاستقرار ودعم عملية الحوار.
وأرجع ما حدث من تطورات إيجابية على صعيد قضية الحوار الوطني، لانتصارات القوات المسلحة المتوالية التي حققتها مؤخراً في مختلف جبهات القتال، مؤكداً أن موقفها المتقدم ميدانياً في مسارح العمليات أجبر حملة السلاح على الجلوس على طاولة المفاوضات.
وافتتح عدوي الوحدات السكنية بعطبرة لضباط صف وجنود سلاح المدفعية، وأوضح قائد سلاح المدفعية، محمد منتي عنجر، أنها تمت بتمويل ذاتي من قيادة السلاح، مشيراً إلى أن ذلك يجيء تمشياً مع خطة القوات المسلحة لتوفير أسباب الاستقرار كافة لمنسوبي قواتها ممثلاً في الإيواء وبيئة العمل والخدمات الاجتماعية والصحية.
وتعهّد عنجر بإسكان منسوبي المدفعية كافة بالتناوب عبر مشروعي السكن الوظيفي والسكن بالتمليك، لافتاً إلى أنهم يستهدفون في المرحلة الحالية إسكان أكثر من 500 من الضباط والرتب الأخرى وصولاً لـ2000 وحدة سكنية بنهاية العام 2020 .

اترك تعليقاً