أخبار السودان

القنصل المصري يكرم أسرة شاب سوداني خاطر بحياته لإنقاذ سيدة مصرية


كرّم القنصل العام لسفارة جمهورية مصر العربية بالسودان، المستشار تامر منير، اليوم بالخرطوم، أسرة الشاب السوداني الشهم أحمد المدثر، والذى فقد ذراعه قبل يومين لينقذ سيدة مصرية من تحت عجلات القطار فى محافظة أسيوط.
وكان الشاب السوداني أحمد المدثر أنقذ امرأة مصرية لا يعرفها من عجلات القطار، وذلك عقب سقوطها في أثناء محاولاتها ركوبه بمحطة قطار “أسيوط” في صعيد مصر. حيث قال في مقطع مصور إنه رأى السيدة المصرية وابنتها لدى نزولهما من القطار لشراء بعض الأغراض من أحد “الأكشاك” بالمحطة، وفي الأثناء بدأ القطار بالتحرك فهرولت السيدة وابنتها للحاق بالقطار.
وأردف أحمد أنه أمسك بيد الفتاة وساعدها على الصعود على القطار، ولكن لم تتمكن السيدة من اللحاق بالقطار وسقطت خلال المحاولة على ظهرها في مسار القطار، فقفز أحمد من القطار لإنقاذها بعد أن استنجدت به – وفقًا لروايته في مقطع متداول لقي حظه من الرواج.
وأعرب القنصل خلال تكريم أسرة المدثر، عن تقدير جمهورية مصر العربية للموقف البطولي الذي قام به ابنهم، والذي ينم عن شهامة الشعب السوداني أجمع، وقدم القنصل درع القنصلية تقديرًا لموقفه البطولي، ليقوموا بتسليمه إلى نجلهم عند وصولهم لبلدهم الثاني مصر للاطمئنان عليه – بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.
وقالت الوكالة الرسمية إن القنصلية تكفلت بسفر المواطن السوداني مدثر الحاج والد الشاب إلى القاهرة للحاق بنجله، والذي يخضع لعمليات جراحية تحت رعاية الدولة المصرية بمستشفى أسيوط التعليمي.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp القنصل المصري يكرم أسرة شاب سوداني خاطر بحياته لإنقاذ سيدة مصرية





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى