اسعار العملات

القراية أم دق: جبريل إبراهيم (معلق) في السيستم


(1)

في كرة القدم وفي نظام التسجيلات ظهر مصطلح جديد في عالم (الهلال والمريخ) ، حيث يقال لك ان هذا اللاعب لا يوجد في القائمة الرئيسية للفريق والتي يحق لها المشاركة في مباريات الفريق الرسمية، ولكن سوف يظل ذلك اللاعب (معلقاً في السيستم) . الإجراء يعني ان اللاعب سوف يتمتع بكل حقوقه (المادية) وكل الامتيازات التي منحت له عندما تم التعاقد معه، عدا (المشاركة) في مباريات الفريق الرسمية، فهو ليس لاعباً رسمياً في كشوفات الفريق.

المقصود بالسيستم في كرة القدم هو النظام (الالكتروني) الذي تدرج فيه بيانات اللاعب وتعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر خطوات متوافق عليها وشبكة تحت سيطرة (الفيفا)، ولاعب (معلق في السيستم) هو لاعب خارج القائمة الرسمية والمعتمدة من قبل الاتحاد السوداني والاتحاد الدولي لكرة القدم. الهلال والمريخ لجأا الى هذه الحيلة من اجل الاحتفاظ باللاعب لكي لا ينتقل لناد اخر والإبقاء عليه في قائمة الانتظار حتى يعود لكشوفات الفريق من جديد او يتم الاستغناء عنه بصورة رسمية. الاجراء بصورة عامة هو اجراء غير قانوني، ولكن اذا تم بموافقة اللاعب ورضاه فلا حرج فيه ، اذ يبقى التعاقد بين اللاعب والنادي هنا تعاقداً خارج لوائح الاتحاد السوداني.

بعض اللاعبين يفضلون ان يبقوا في قائمة الانتظار طالما هم يتمتعون بكل حقوقهم (المادية) مع الفريق، خاصة اذا كان هذا الفريق هو الهلال او المريخ.

ان تبقى (معلقاً) في الهلال او المريخ افضل عند بعض اللاعبين من ان تلعب في الخرطوم الوطني او الاهلي مروي.

(2)

في كشوفات المريخ العاصمي الآن (43) لاعباً سوف يشطب بعضهم وسوف يبقي بعضهم ممن ينتظر منهم ان يقدموا شيئاً في المستقبل القريب في قائمة الانتظار (معلق في السيستم) ، حيث ينتظر ان يقوم المريخ بتسليم الاتحاد السوداني لكرة القدم الكشف النهائي الذي يتكون من (32) لاعباً فقط.

مجلس المريخ قال ان اللاعبين المصابين سوف يتم تعليقهم في السيستم، ليعودوا من جديد اذا تعافوا من الاصابات وعادوا الى مستواهم البدني والفني المعروف عنهم قبل الاصابة.

في الهلال تم اخيراً الاستغناء عن المحترف ابراهيم مصطفى وأعلن مجلس الهلال ان اللاعب سوف يكون (معلقاً في السيستم) بعد الفشل الذي صاحب تجربة اللاعب مع الهلال. وقد اخلى الهلال خانة النيجيري ابراهيم مصطفى من اجل تسجيل المحترف الكاميروني سالمون ايغا، وذلك بعد ضغوط اعلامية وجماهيرية كبيرة كانت تطالب بالاستغناء عن ابراهيم مصطفى الذي لم يسجل في اكثر من عشرين مباراة مع الهلال بعضها رسمية وبعضها ودية غير هدف وحيد.

(3)

المصطلح الرياضي (معلق في السيستم) وجدته ينطبق تماماً على الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية (المعلق) اقصد (المكلف) بعد الفشل الذي لازم جبريل ابراهيم في وزارة المالية،  ليصبح الوزير في منصبه مرفوضاً من قبل الشعب، اما من قبل الحكومة فهو يبقى في المنصب بدون صلاحيات وقد حدث خلاف بين جبريل وحميدتي بسبب تضارب الاختصاصات عندما وجد وزير المالية ان كل موارد البلاد وثرواتها تحت سيطرة حميدتي ورجالاته اما هو فليس له في الوزارة إلّا التمتع بكامل الامتيازات (المالية) التي يحصل عليها وزير المالية، يضاف الى تلك الامتيازات (مخصصات) سلام جوبا التي جعلت اعضاء في مجلس السيادة في وزن مالك عقار وحجر وإدريس بلا صلاحيات، اذ لا يشارك اولئك الاعضاء حتى في دعوات (الافطار) التي تقدم لأعضاء المجلس!!

لم نشاهد اعضاء مجلس السيادة الذين اتت بهم اتفاقية سلام جوبا في افطار عضو المجلس ابوالقاسم برطم ولم نشاهدهم كذلك في افطار عضو المجلس ياسر العطا.

لم يتواجدوا لا مع المكون العسكري ولا مع المكون المدني في مجلس السيادة.

اعضاء مجلس السيادة (قسم سلام جوبا) خارج نطاق الخدمة وهم ايضاً ينطبق عليهم ما ينطبق على محترف الهلال ابراهيم مصطفى وجبريل ابراهيم (معلقين في السيستم).

عندما كان ود الفكي عضواً في مجلس السيادة كان له وجود وحس وكان يتمتع بصلاحيات ونفوذ جعل رئيس المجلس ونائبه يشعران بالخطر ويبعدانه من المجلس – اعضاء مجلس السيادة (قسم سلام جوبا) تمت السيطرة عليهم بصورة تامة وحتى الذي يظهر له شيء من الحراك يبدو مثل (المعزوم الذي يقلب السمكة)، اذ يتم زجره ولومه على هذه الجرأة، حسب ما جاء في احدى طرائف الفنان كمال ترباس (معزوم بقلب السمكة).

(4)

بغم /

كمال ترباس طالب من البرهان ان يقوم بتعيين محمد الطاهر ايلا رئيساً للوزراء.

ترباس الى الآن عائش في زمن (هبت ثورة الانقاذ) ونحن في زمن (الطلقة ما بتكتل بكتل سكات الزول).. ترباس يعتقد ان رئاسة الوزراء هي مجرد (انترلوك) او هي (مهرجان سياحة وتسوق)، او ربما يحسبها (عمة) من اجود انواع الاقمشة.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى