الجمعة , نوفمبر 24 2017
الرئيسية / أخبار الرياضة / الفيفا يلوح بتجميد النشاط الرياضي في السودان

الفيفا يلوح بتجميد النشاط الرياضي في السودان

fifa.sd  300x200 الفيفا يلوح بتجميد النشاط الرياضي في السودان

 

وتسلم اتحاد الكرة القدم السوداني خطابا ممهورا باسم السنغالية فاطمة سامورا، الأمين العام للفيفا، أعلنت فيه بشكل رسمي وقوف المنظمة الدولية إلى جانب اتحاد الكرة السوداني كحاكم للعبة في السودان وممارسة حقه في إجراء جمعية عمومية وانتخاب ضباط جدد ومجلس إدارة جديد بقانون الرياضة لعام 2003.

وحدد الخطاب تاريخ 27 يوليو/تموز الجاري كحد أدنى لإجراء الجمعية العمومية والانتخابات، وتاريخ 7 أغسطس/آب القادم كحد أقصى لإجراء الجمعية والعملية الانتخابية، وإلى أن يتم ذلك يعتبر السودان مجمدا في نشاط كرة القدم.

وكانت أزمة الكرة السودانية بين وزارة الرياضة واتحاد الكرة قد انفجرت قبل يوم واحد من فتح باب الترشيح الضباط الأربعة للاتحاد في 21 يونيو الماضي، بقرار من وزير الشباب الرياضة الذي رأي أن تجرى الانتخابات بقانون الرياضة الجديد للعام 2016 ليتوافق مع نظم الاتحادات الدولية التي تتبع الاتحادات الرياضية السودانية، في وقت قال فيه اتحاد الكرة السوداني إنه ابلغ الفيفا قبل وقت كافي بأنه سيجري الانتخابات بقانون الشباب والرياضة القديم.

أعلن إتحاد الكرة السوداني في وقت متأخر من مساء الخميس أنه حصل على حكم قضائي أبطل قرار وزير الشباب والرياضة الإتحادي بإيقاف إجراءات جمعيته العمومية التي كانت ستفضي إلى إنتخاب ضباط ومجلس إدارة جديد في يونيو الماضي.

وفي نفس السياق، أمرت المحكمة العليا برئاسة محمد سعيد بابكر خوجلي، المختص بنظر الطعون الإدارية بوقف تنفيذ قرار وزير الشباب والرياضة الإتحادي رقم (12) /2016 الصادر بتاريخ 21/6/2016 لحين الفصل في الطعن المقدم.

وكان الاتحاد السودانى لكرة القدم تقدم يوم الخميس بطعن للمحكمة العليا ضد قرار وزير الشباب والرياضة الإتحادي رقم 12 الذي أوقف بموجبه إجراءات الجمعية العمومية للاتحاد السودانى لكرة القدم المنعقدة بتأريخ 30 يونيو/حزيران 2016م إلى حين إشعار آخر.

والتمس الاتحاد السودانى من المحكمة العليا وقف تنفيذ القرار لحين البت في الطلب المقدم والسير في الإجراءات وقبلت المحكمة الطعن وأمرت الوزير بوقف تنفيذ القرار وبالتالى قيام الجمعية العمومية للاتحاد.

اترك تعليقاً