أخبار السودان

الطاهر حجر يطمئن على الأوضاع الامنية بمحلية الكومة


إطمأن عضو مجلس السيادة الإنتقالي الطاهر أبوبكر حجر على مجمل الأوضاع الأمنية والخدمية،بمحلية الكومة بولاية شمال دارفور .

وإستمع سيادته خلال لقائه، لجنة أمن المحلية بحضور المدير التنفيذي الأستاذ بحر الدين مختار محمد وناظر عموم الزيادية الناظر عبدالله ادم جزو، إلى تنويرٍ شاملٍ حول الأوضاع الأمنية بمحلية الكومة.
الى ذلك أكد سيادته خلال مخاطبته، اللقاء النوعي برئاسة المحلية، أن السودان يواجه العديد من التحديات السياسية وخاصة ما يتصل بتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان ، مشيراً إلى أن الحكومات المتعاقبة على حكم البلاد منذ الاستقلال، فشلت في إدارة التنوع مما تسبب في إهمال وتهميش اجزاء َواسعة نتج عنه حرب وصراعات اقعدت البلاد.
وقال الأستاذ حجر” إن تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين من واجبات الدولة الاساسية، لافتاً إلى عدم توفر الخدمات في كثير من المناطق التى شملتها زيارته التفقدية، مؤكداً أن تحقيق التنمية المنشودة تتطلب تكامل الجهود الرسمية والشعبية وجهود المنظمات الدولية والاقليمية والوطنية.
وأشاد سيادته، بروح التصالح والإنسجام وتناسي الخلافات بين مكونات المجتمع في دارفور عموما وشمال دارفور خاصة، منوهاً إلى دعم الحكومة لعمليات العودة الطوعية،وتحقيق السلم المجتمعي.
وفي سياق متصل، زار عضو مجلس السيادة الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر، مركز شرطة الكومة ومجمع مكاتب المعلمين بالمراحل الثلاث والتعليم قبل المدرسي بالمحلية، معلناً عن تبرعه بمبلغ عشرة ملايين جنيه لتكملة بناء المجمع ، كما تعهد بتشييد دار لإتحاد المرأة بالكومة ، وإستكمال مباني مركز شرطة الكومة.

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp الطاهر حجر يطمئن على الأوضاع الامنية بمحلية الكومة





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى