أخبار السودان

الصحة العالمية تؤكد دعمها لشمال دارفور للسيطرة على حمى الضنك


أكد مدير منظمة الصحة العالمية مكتب السودان دكتور نعمة سعيد عابد إلتزام المنظمة بالعمل مع الشركاء من اجل تقديم الدعم الفني واللوجستي وتوفير الأدوية لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور حتي تتمكن من السيطرة علي الحميات والأوبئة التي انتشرت مؤخراً في عدد من محليات الولاية .

وقال نعمة سعيد في تصريح (لسونا) في ختام زيارته للولاية التي جرت برفقة وزير الصحة الإتحادى الأيام الماضية، قال إن الزيارة جاءت تلبية للنداءات والتقارير الوبائية التي تلقتها المنظمة بشأن تفشي حمي الضنك والملاريا، مؤكداً في الوقت نفسه إستحالة مكافحة الباعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا من دون تضافر كافة الجهود وإستنفار جميع الإمكانيات المتاحة وإستغلال الموارد الحكومية وموارد المنظمات الأممية والوطنية والمجتمع المحلى بصورة مثلي .

وكشف دكتور نعمة عن وجود مشروعين وصفهما بالمهمين سيجري تنفيذهما بشمال دارفور يتمثلان في دعم مركز العزل وقسم الطوارئ بمستشفي الفاشر التعليمي علاوة على الاعداد لتنفيذ مشروع طويل الأمد يتمثل في بناء نظام صحي متطور بشمال دارفور يعتمد على تركيز خدمات الرعاية الصحية الأولية ، مشيراً إلى أنه تم إختيار مدينة الفاشر لتطبيق هذا البرنامج نظراً للتاريخ الوبائي التى شهدتها السنوات الماضية .

وأضاف دكتور نعمة أن المنظمة تعمل بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بصورة مباشرة لتنفيذ العمل الصحي بمعسكرات اللاجئين بالولاية رغم أن الجميع معرضون للإصابة ولكن الخطورة تكمن في إمكانية انتقال الاوبئة من معسكرات اللجوء إلى المجتمعات الأخري والعك، مؤكدآ أن المنظمة معنية بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين وأللاجئين بالمعسكرات على قدم المساواة .

1669117478_300_العدل-والمساواة-لسنا-طرفا-في-الحوار-السري-والجهري-بين-المكون.webp الصحة العالمية تؤكد دعمها لشمال دارفور للسيطرة على حمى الضنك



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى