أخبار السودان

الصحة الخرطوم: خطة لإنشاء مراكز للسكرى 


اكد د. إبراهيم الأمين مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الخرطوم ان من اهم اولويات الوزارة تقديم الخدمات للمواطنين بالقرب من مواقع سكنهم مشددا على حرص إدارته على توفير خدمات العلاج لمرضى السكرى عبر المراكز الصحية بالمحليات .

وقال د. إبراهيم فى فاتحة الدورة التدريبية التى نظمتها ادارته بمركز جابر ابو العز بالخرطوم للعناية بالقدم السكرى باستهداف كوادر التمريض بالمراكز ان العالم الآن يتحدث عن ( زيرو بتر )ونحن نعمل من اجل الوصول إلى تقليل الإصابة بالسكرى ومضاعفاته مشيرا الى إهتمام الوزارة بتدريب وتأهيل الكوادر .

وكشفت سستر نعمات شيخ إدريس خلف الله مدير قسم الإمداد والأقسام الخاصة بالرعاية الصحية الأولية عن خطة لإنشاء مراكز للسكرى بالمراكز المرجعية بمعدل ٤ مراكز بكل محلية وتوفير المعدات اللازمة واكدت ان الورشة تستهدف ٩٠ كادرا من المراكز الصحية ليتم تدريبهم على دفعات وتهدف لتقليل البتر لقدم السكرى ونقل الخدمة من مركز جابر ابو العز الى المراكز الصحية وشددت على ضرورة العناية بمريض السكري منذ دخوله المركز مرورا بجميع الاقسام من عيون واسنان وكلى واقدام .

واكد المدير الطبي للمركز د.ابوبكر عثمان محمد صالح ان البرنامج يهدف للتقليل من السكرى ومضاعفاته فى السودان باعتباره من اسباب الإعاقة فضلا عن الجهود لتوصيل الخدمة للمريض بالقرب من سكنه بتوزيع الخدمة على المراكز عبر كوادر مؤهلة ومدربة ،فيما دعت

د. اعتماد يوسف المترون العام بالمركز المتدربين الى الإهتمام بمرضى السكرى والتركيز على توعية المرضى حول مضاعفات السكرى والاهتمام بالثقافة الغذائية .

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف الصحة الخرطوم: خطة لإنشاء مراكز للسكرى 





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى