أخبار السودان

الصحة الاتحادية تكشف نتائج الحالات الهستيرية بمستشفى قريضة


أعلنت وزارة الصحة الاتحادية نتائج العينات التي أُخدت من الطالبات بمحلية قريضة وقالت إن جميعها سلبية من حمى الضنك و “الشيكونغونيا” و “الزيكا” عقب فحصها بمعمل الصحة القومي (ستاك).
وأكدت وزارة الصحة الاتحادية،ان عدد العينات المفحوصة بلغت 16 عينة و أوضحت أنه تم التبليغ أن 60 طالبة بالمدارس الثانوية يعانين من الحمى والتشجنات مصحوبة بالصراخ ووقوع حالات إغماء واغلبها من مدرسة الأم الثانوية وعدد أقل من مدارس أخرى.
لافتة إلى أن مجمل الحالات حتى مساء اليوم بلغت 101 حالة.
وقال الصحة أنه بحسب الكشف السريري و المعملي للحالات بأن معظمها لا يعاني من حمي أو اعتلالات صحية واضحة، و أكدت الوزارة عدم وجود أي تشنجات مرضية بين الحالات و إنما ما حدث حالات هستيريا مصحوبة بصراخ.
و أكدت الوزارة في تعميم صحفي أنه تم أخذ العينات للفحص و أكدت الفحوصات أن جزء قليل منها مصاب بالملاريا و أنه ليست من بينها حالة ملاريا دماغية و أكدت أن كثير منها استجاب للتدخلات البسيطة المتمثلة في مسكنات أو اخذ محلول وريدي. و البعض منهن تم خروجه للمنزل.
وقال الوزارة “بعد اطمئنانا على الوضع والحالات ما زالت الوزارة الاتحادية و الولائية تواصلان السعي لمزيد من التقصي و التحليل حول الأسباب و ذلك بإرسال فريق آخر من المرشدين النفسيين و عمل مزيد من التحاليل الكيميائية”.

بعد-ارتفاع-معدلات-الانتشار-الإدمان-في-السودان-…شباب-على-حافة الصحة الاتحادية تكشف نتائج الحالات الهستيرية بمستشفى قريضة



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى