أخبار السودان

السودان يشرع في تقديم شكوى لمجلس الأمن  ضد الإمارات 


أم درمان: اليوم التالي

أعلن عضو مجلس السيادة السوداني مساعد القائد العام للجيش ياسر العطا الأحد، شروع الحكومة في تقديم شكوى لدى المنظمات الإقليمية وصولاً لمجلس الأمن الدولي ضد دولة الإمارات لتورطها في تغذية الصراع المسلح في السودان.

وتحدث تقرير حديث أعده فريق خبراء تابع للأمم المتحدة، عن ضلوع الإمارات في عمليات تهريب أسلحة إلى قوات الدعم السريع، عبر تشاد منذ الصيف الماضي؛ شمل طائرات مسيرة ومدافع هاوتزر، وصواريخ مضادة للطائرات، يتم إرسالها عبر رحلات شحن سرية وطرق التهريب الصحراوية بنحو مكن من تقوية قوات الدعم السريع عسكريا وسيطرتها على أغلب ولايات دارفور.

وقال العطا لدى مخاطبته حشدا عسكريا ومدنيا بامدرمان ردا على هتافات مناوئة للإمارات “سنبدأ شكوانا ضد الإمارات من المنظمات الإقليمية حتى نصل لمجلس الأمن الدولي، وأضم صوتي للمواطنين واطالب القائد بتقديم شكوى رسمية ضد الإمارات”.

واوضح بأن التقرير الذي أعده فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة ونشرته عدد من وسائل الإعلام الدولية أكد حقيقة ما ظلوا يقولونه بشأن تورط دولة الإمارات في دعم التمرد وتوفير الغطاء الدولي لها.

وقال ياسر العطا إن تقرير الأمم المتحدة أكد كذلك” مشاركة مجموعات كبيرة من مرتزقة وفدوا من تشاد وأثيوبيا وسوريا وليبيا حفتر وأفريقيا الوسطي والنيجر ومالي وبوركينا فاسو”.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى