أخبار السودان

السودان: مقتل 7 أشخاص على أيدي مجهولين في دارفور


أعلنت السلطات السودانية، الأربعاء، مقتل 7 أشخاص وإصابة وفقدان آخرين على أيدي مجهولين، بولاية شمال دارفور أقصى غربي البلاد.

وقالت حكومة الولاية في بيان اطلعت عليه الأناضول: “لقد تابعتم وعايشتم خلال اليومين الماضيين تطورات الأوضاع بعدد من قرى منطقة ملاقات والتي نفذها أشخاص مجهولون راح ضحيتها سبعة أشخاص وإصابة وفقدان آخرين (لم تحدد عددهم ولم تذكر طبيعة الهجوم)”.

وأضافت: “أقدم هؤلاء الأشخاص وهم ممن يسعون إلى زعزعة الأمن والاستقرار لتنفيذ أجندة خاصة بهم من أجل تأجيج الأوضاع الأمنية بالولاية وإعادتها إلى مربع الحرب والاقتتال والتشريد والدمار”.

وأشار البيان إلى “إرسال حكومة الولاية قوة مشتركة إلى موقع الحادث، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون لاحتواء الموقف”.

وأردف أن الحكومة “تجري الآن عمليات الملاحقة وإلقاء القبض على كل من يشتبه بضلوعه في الحادثة لتقديمهم إلى العدالة”.

ومن حين إلى آخر، تشهد مناطق عديدة في دارفور اقتتالا دمويا واشتباكات مسلحة بين القبائل العربية والإفريقية، ضمن صراعات على الأرض والمياه والموارد ومسارات الرعي.

وفي 2003، اندلع في إقليم دارفور، نزاع مسلح بين القوات الحكومية وحركات مسلحة متمردة، أودى بحياة حوالي 300 ألف، وشرد نحو 2.5 مليون آخرين، وفق الأمم المتحدة.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف السودان: مقتل 7 أشخاص على أيدي مجهولين في دارفور





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى