أخبار السودان

السودان.. ضبط شبكات إجرامية مسلحة بغرب دارفور  


تمكنت قوات غرفة السيطرة بولاية غرب دارفور من ضبط شبكات إجرامية مسلحة متخصصة في ترويع المواطنين بمحليات سربا، جبل مون وكُلبس .

وأوضح قائد القوات المشتركة العميد الركن فتح الرحمن حمد علي أن القوات يطلق عليها “غرفة السيطرة” وتتكون من (الجيش – الدعم السريع – الشرطة وقوات الاحتياطي المركزي) مهمتها حفظ الأمن والإستقرار والتدخل لإحتواء أي أحداث طارئه بالولاية .

وأضاف حمد أن الولاية تشهد إستقراراً كبيراً بفضل التوجيهات الصارمة التي أصدرها نائب رئيس مجلس السيادة ، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو ، للقوات النظامية بضرورة فرض هيبة الدولة والقضاء على كافة أشكال الظواهر السالبة .

من جانبه، أوضح قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور العقيد محمد ناجي عبيد ، أن القوات المشتركة كثفت من نشاطها للقضاء علي التفلتات الأمنية والظواهر السالبة وتمكنت من ضبط شبكة إجرامية خطيرة وبحوزتها عشرات من الأسلحة النارية والبيضاء والدراجات النارية.

وأكد ناجي جاهزية قوات الدعم السريع بالتعاون مع الأجهزة النظامية الأخرى للقضاء على الجريمة والقيام بمهامها لبسط الأمن بكافة ربوع الولاية والحفاظ علي المصالحات القبلية التي حققها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو وتنفيذ كافة توجيهاته التي أصدرها لإحلال السلام .

بدوره نائب مدير شرطة الولاية العميد شرطة طارق عبد الله محمد ، أكد أن الحملات مستمرة وستشمل كافة محليات ولاية غرب دارفور .

وأشار طارق إلى أن غرفة السيطرة قامت بإبادة الدرجات النارية نهار اليوم ، وأن المتهمين سيقدمون للمحاكمة لينالوا جزاءهم وفق القانون .

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف السودان.. ضبط شبكات إجرامية مسلحة بغرب دارفور   





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى