أخبار السودان

السودان.. حكومة النيل الازرق تحظر التجوال وتمنع التجمعات 


أصدرت لجنة امن ٱقليم النيل الأزرق امس بيانا مهما حول الاحداث الجارية بالاقليم التي راح ضحبتها 31 قتيلا وإصابة 39 مواطنا .

وفيما يلى تورد سونا نص البيان الذى تحصلت على أول نسخة منه

حكومة اقليم النيل الأزرق لجنة آمن اقليم النيل الأزرق بيان صحفي ظل اقليم النيل الأزرق يشهد استقرارا  امنيا وجنائيا عقب توقيع اتفاقية جوبا لسلام السودان ويشهد حالة من التعايش السلمي بين المكونات السكانية بالرغم من التعدد القبلي مما اكسب الاقليم مزايا اجتماعية تستند على المواطنة. وخلال اليومين الماضيين ونهار اليوم الجمعة 15 يونيو ونتيجة لمقتل أحد المزارعين بمحلية قيسان منطقة امورا شهدت بعض مدن الاقليم تفلتات قبلية ترتب عليها قتلى وجرحى وائتلاف للمحلات التجارية وإثر ذلك تدخلت قوة من الشرطة باسناد من القوات المسلحة والدعم السريع وتمكنت من السيطرة على الموقف وضبط بعض المشتبه بهم واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة. ونتج عن الاحداث بالمدن المختلفة قيسان – امورا- بكوري- أم درفا الروصيرص قنيص 31 قتيلا و39 جريحا واتلاف عدد 16 محل تجاري. وأثناء هذه الاحداث عقدت لجنة الامن اجتماعات طارئة برئاسة حاكم الاقليم وبكامل عضويتها وظلت تتابع متابعة دقيقة هذه التفلتات واتخذت عدة تدابير في سبيل الحفاظ على امن وسلامة المواطنيين واصدرت اللجنة القرارات الأتية: ١. حظر التجوال بمحليتي الدمازين والروصيرص من الساعة السادسة مساءا وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي. ٢. منع التجمعات غير الضرورية. ٣. وستستمر هذه الاجراءات لحين استتاب الآمن.

اتخذت هذه القرارات استنادا لنص المواد 127/128 من قانون الاجراءات الجنائية لسنة 1991. تناشد لجنة امن الاقليم المواطنين الكرام الالتزام بهذه القرارات والتعاون مع الأجهزة الأمنية في سبيل حفظ الامن وضبط المتفلتين والجناة وتقديمهم للعدالة كما تنوه اللجنة أن كل من يخالف هذه القرارات يعرض نفسه للمساءلة القانونية تؤكد لجنة امن الاقليم بانها ستبذل قصارى جهدها في الحفاظ على الامن والسلامة والطمانينة العامة وتقديم الدعم الكامل لأجهزة انفاذ القانون للاضطلاع بواجباتها القانونية.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف السودان.. حكومة النيل الازرق تحظر التجوال وتمنع التجمعات 





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى