أخبار السودان

السودان.. تعرض سائق عربة منظمة اغاثة أممية لاطلاق نار بمعسكر زمزم


أصيبت سائق عربة إغاثة تتبع لمنظمة الغذاء العالمي(WFP) ، بطلق نارى من قبل مسلحين في زي مدني بمخيم زمزم الواقع على بعد 15 كم جنوب غرب مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.

ووصف مسئول امنى بولاية شمال دارفور اعتصام مخيم زمزم الذى ينظمه النازحون بغير السلمي مؤكدا انه بات يفاقم الأوضاع الأمنية بالولاية.

وقال سائق العربة المصاب ويدعى علاء الدين آدم حسن في تصريح لدارفور 24 ،ان الحادث وقع داخل مخيم زمزم حينما اعترضته مجموعة من المسلحين اثناء قيادته شاحنة الاغاثة التابعة لبرنامح الغذاء العالمى قادما من مدينة الأبيض متوجها إلي مخيمات النازحين بمحلية طويلة،

واضاف ان أفراد المجموعة المسلحة كانو يرتدون زيا مدنيا وحينما هم بالتحدث معاهم فوجئ بإطلاق النار من أحد المسلحين مما تسبب في إصابته، قبل أن يتم اسعافه إلي مستشفي الفاشر التعليمي .

وأكد المسؤول الأمني بولاية شمال دارفور وقوع الحادث داخل المخيم متهما ضلوع بعض المعتصمين بمخيم زمزم في الحادث،

وقال بأن الاعتصام في زمزم اصبح غير سلمي ويفاقم الأوضاع الأمنية بالولاية.

ويشهد مخيم زمزم للنازحين اعتصاما منذ عشرة أيام يطالب فيه المحتجين الحكومة بحزمة من المطالب من بينها توفير الأمن والقبض على الجناه في الأحداث بقرية أم هشاب بمحيط منطقة كولقي والذي تسبب في مصرع واحتجاز عدد من المزراعين بينهم نساء وأطفال .

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف السودان.. تعرض سائق عربة منظمة اغاثة أممية لاطلاق نار بمعسكر زمزم





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى