أخبار السودان

السودان: العاملون في المؤسسات الحكومية في كسلا يرفعون الإضراب


أعلن المكتب التنفيذي لتجمع الهيئات النقابية بولاية كسلا تعليق الإضراب واستئناف العمل في مؤسسات الولاية إعتبارا من اليوم بعد إضراب استمر حوالي شهر.

واستعرضت الدكتورة زبيدة عبدالله الحلو عضو المكتب التنفيذي للتجمع في مؤتمر صحفي أهداف التجمع ، وقالت إنه جسم نقابي خدمي مطلبي وليس له أهداف سياسية على الإطلاق ،مؤكدة بأن التجمع وعبر الهيئات النقابية دخل في إضراب في الفترة الماضية بهدف تحسين الهيكل الراتبي لكل العاملين في الولاية.

من جهته تناول الأستاذ منصور محمود عضو المكتب التنفيذي للتجمع عن مآلات الإضراب والمكاسب التي تحققت في إطار الاهداف المطلبية التي من أجلها تم تكوين التجمع مشيداً بتجاوب العاملين بالولاية في ممارسة حقوقهم المشروعة حتى نالوا جزءا منها تتمثل في صرف مرتب شهر مايو بالهيكل الوظيفي المعدل رغم أنه لا يلبي أدنى المقومات الحياتية.

وتناول ردود الأفعال من حكومات الولايات التي قامت بتنفيذ الإضراب وإستجابة الولاة لمطالب العاملين بالسرعة المطلوبة مبينا أن حكومة كسلا لم تتعامل مع قضية العاملين بالقدر المطلوب في السعي لمعالجة الحقوق المالية للعمال في الولاية.

وفي بيان كان قد أصدره أكد التجمع علي سعيه لنيل حقوق العاملين بطرف حكومة الولاية وإنتزاعها بعدم سقوطها بالتقادم،وفي ذات الوقت محذراً من عدم إتخاذ أي إجراء يختص بالتنقلات خلال الفترة القادمة الأمر الذي سيعتبره إعلانا للمواجهة.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف السودان: العاملون في المؤسسات الحكومية في كسلا يرفعون الإضراب





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى