أخبار السودان

السودان.. الدعم السريع يرسل تعزيزات عسكرية للنيل الازرق


استقبل حاكم إقليم النيل الأزرق أحمد العمدة بادي امس بميدان المولد بمدينة الدمازين تعزيزات عسكرية من قوات الدعم السريع لإسناد القوات النظامية بالولاية لإحتواء النزاعات القبيلة التي اندلعت بمناطق ولاية النيل الأزرق في الأيام الماضية .

واتهم حاكم إقليم النيل الأزرق أحمد العمدة بادي جهات خفية ذات أجندة أجنبية (لم يسميها) بإشعال النزاعات في ولاية النيل الأزرق، لافتاً إلى أن القوات النظامية تمكنت من السيطرة على الوضع ،وقال بادي أن قوات الدعم السريع تعد إضافة حقيقية للإقليم وأكد أن الهم الأول للقوات المشتركة هو تأمين المواطن وممتلكاته مشيراً الى أن ماحدث بالإقليم كان يمكن أن يقود البلاد لحالة من عدم الاستقرار.

وأوضح بادي أن وصول التعزيزات العسكرية بالإضافة إلى الإنتشار الكبير للقوات النظامية من شأنه أن يعزز الأمن والإستقرار بالإقليم، وقال أن هناك بعض المشاكل القبلية التي تحتاج إلى حكماء .

من جانبه، أكد قائد قطاع الدعم السريع بالنيل الأزرق المقدم عبدالرحمن حميدة ان وصول قوة عسكرية من قوات الدعم السريع لتعزيز وإسناد القوات النظامية الأخرى الموجودة بولاية النيل الأزرق يسهم في تأمين الجبهة الداخلية ورتق النسيج الإجتماعي ، لافتاً إلى أن الدعم السريع لديها عدد من الأدوار الملموسة بالولاية فضلاً عن دورها في الجوانب الأمنية والمجتمعية .

وفي سياق زي صله امتدح مواطني مدينة الدمازين الجهود التي ظلت تقدمها قوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى في سبيل عودة الحياة إلى طبيعتها وإستقرار الأوضاع بالإقليم.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف السودان.. الدعم السريع يرسل تعزيزات عسكرية للنيل الازرق





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى