أخبار السودان

السودان: الاتحاد الإفريقي ينفي انسحابه من الآلية الثلاثية في السودان


نفى الاتحاد الإفريقى، اليوم الأربعاء، انسحابه من العمل ضمن الآلية الثلاثية بشأن الحوار السودانى والتى تضمه مع بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال بالسودان (يونتامس) والهيئة الحكومية للتنمية بشرق أفريقيا (إيجاد).

وقال في بيان تلقت الغد نسخة منه “على إثر التأويلات غير الدقيقة لكلمة الممثل الخاص للاتحاد الافريقى بالسودان، يؤكد نفس المصدر أن الاتحاد الإفريقى لم ينسحب من الآلية الثلاثية التى شارك مشاركة فاعلة فى تأسيسها”.

وتابع البيان “رئيس البعثة قال في تصريحات فهمت خطأ أنه لن يحضر بعض الأنشطة بسبب انعدام الشفافية، واحترام كل الأطراف والالتزام الدقيق بعدم الإقصاء فى العملية السياسية، بما يضمن نجاحها تمشيا مع مبادئ وقيم المنظمة القارية”.

بدوره، أكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو، الدور الكبير الذي تقوم به الآلية الثلاثية (الاتحاد الإفريقي وبعثة الأمم المتحدة في السودان ومنظمة الإيجاد).

وشدد دقلو، في تصريح اليوم الأربعاء، على أهمية وجود ومواصلة الاتحاد الإفريقي ضمن الآلية الثلاثية، معربا عن أمله في أن تعمل أطراف الآلية بتنسيق تام وفق منهجية واضحة ومحددة تعجل باستئناف الحوار السوداني، الذي يفضي إلى استكمال الفترة الانتقالية وصولا للانتخابات.

ودعت القوى السياسية لتصعيد العمل الجماهيري السلمي بهدف التأسيس لمسار مدني وإنهاء إجراءات 25 من أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف السودان: الاتحاد الإفريقي ينفي انسحابه من الآلية الثلاثية في السودان





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى