أخبار السودان

السعودية تعلن عن جسر بحري لمساعدة المتضررين من السيول


الخرطوم: اليوم التالي
أعلن سفير المملكة العربية السعودية حسين بن جعفر، تعهدات حكومة بلاده بالمساهمة المتواصلة لدعم السودان في كافة الأصعدة خاصة فيما يتعلق بدرء السيول والأمطار التي ضربت عدداً من ولايات البلاد.
وحطت أمس طائرتين سعوديتين تحملان ١٢٠ طناً من المساعدات الإنسانية للمتضررين بالسيول والأمطار كبداية للجسر الجوي، وتوقعت المملكة طبقاً لتصريحات سفيرها بالخرطوم علي حسن بن جعفر وصول حزمة أخرى من المساعدات عبر البحر متوقعاً انطلاقة العمل قريبا في مشروع “إعمار المنازل” التي دمرتها السيول مع تواصل الجسر الجوي.
وفي الأثناء استقبل عضو المجلس السيادي الطاهر حجر وبمعيته وزير التنمية الاجتماعية المكلف أحمد آدم بخيت طائرتين من المساعدات الإنسانية من السعودية وقال حجر إن السعودية ظلت سباقة لدعم السودان في كافة المحافل.
وفي سياق آخر ودعت مفوضية العون الإنساني أولى القوافل الإنسانية المتوجهة الى ولاية الجزيرة، ونوه عضو المجلس السيادي الطاهر حجر الذي شهد وداع القافلة إلى أن منطقة المناقل تضررت بصورة كبيرة، وذلك خلال زيارتين قام بها للمنطقة.
وأطلق عضو السيادي مناشدة عاجلة لرجال الأعمال لدعم المتأثرين.
من جانبه كشف وزير التنمية المكلف أحمد آدم بخيت أن القافلة التي تكفل بها كل من ديوان الزكاة والتأمين الصحي تحتوي على ١٠٠٠ جوال ذرة وألف مشمع و٥٠٠ سلة غذائية و٤٠٠٠ ناموسية و٨٠٠٠ حبة كلور للمياه بجانب ٥٠٠ جوال ذرة إضافية وكمية من الأدوية ووسائل أصحاح للبيئة.

 



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى