أخبار السودان

الرُّي تؤكد استمرار العمل لمعالجة فيضان النيل الأبيض


اليوم التالي – الخرطوم

أكد وزير الرِّي والموارد المائية المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور أن كمية المياه الواردة إلى النيل الأبيض هذا العام لم تحدث منذ عشرات السنين بحسب (سونا ).

وأضاف خلال لقائه اليوم بمكتبه بأهالي المناطق المتأثرة بالفيضانات، أن وزارة الري تعمل جاهدة لمقابلة الزيادات غير المسبوقة لمياه النيل الأبيض عن طريق معالجات فنيّة آنيّة ومستقبلية عبر إدارتها المتخصصة، مشيراً إلى أن وزارة الري لديها عدد من محطات الرصد لمراقبة ومتابعة ومعالجة القراءات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على المشاريع الزراعية وممتلكات الأهالي.

من جانبه قال مدير الإدارة العامة للخزانات بوزارة الري المهندس أحمد الطيب، إن المناسيب هذا العام زادت بصورة غير مسبوقة وإن إدارته تقوم بعمل معالجات فنية عن طريق المتابعة الدقيقة للخزان ومحطات الرصد وخفض المناسيب، مبيناً أن المياه وصلت الى 180 مليون مترا مكعّبا على امتداد البحيرة التى يصل طولها الى 629 كيلو مترا وهو مالم يحصل منذ عشرات السنين.

بدوره قال ممثل الأهالي المتأثرين بالفيضان إن اجتماعهم مع وزارة الري جاء لبحث أمثل الطرق العلمية لمعالجة تأثير الفيضانات الموسمية على الأهالي حالياً وفي المستقبل، وذلك عبر التعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى