الأربعاء , فبراير 21 2018
الرئيسية / أخبار مصر / الرئيس يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات مع وزير الإسكان الصرف الصحي

الرئيس يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات مع وزير الإسكان الصرف الصحي

اجتمع الرئيس السيسي أمس مع الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.
صرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي شدد علي ضرورة إيلاء مشروعات الصرف الصحي الأولوية اللازمة. أخذا في الاعتبار ما تمثله من خدمة حيوية تسهم في الارتقاء بمستوي معيشة المواطنين. مؤكدا أهمية توفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في مختلف المحافظات.
أضاف السفير علاء يوسف أن وزير الاسكان عرض الموقف التنفيذي والجهود الجارية لانشاء المدن الجديدة. حيث استعرض في البداية تطور العمل بالمواقع المختلفة في العاصمة الادارية الجديدة. ثم عرض الدكتور مصطفي مدبولي التصميمات الخاصة بالمرحلة الأولي لمدينة العلمين الجديدة منوها إلي قيام شركات المقاولات باتخاذ الخطوات التنفيذية لبدء العمل فيها.
كما استعرض وزير الاسكان الجهود الجارية لانشاء التجمعات العمرانية غرب النيل في عدد من محافظات الصعيد. حيث يضم مخطط تطوير تلك المنطقة انشاء أربع مدن جديدة في محافظات أسيوط وقنا والمنيا وبني سويف. بحيث تستوعب كل مدينة منها نحو نصف مليون مواطن. منوها إلي أن التجمعات العمرانية بغرب النيل سوف تشمل مختلف المرافق والخدمات الاجتماعية والتعليمية والتجارية اللازمة لتوفير حياة كريمة لأهالي الصعيد. مشيرا إلي ما تتضمنه تصميمات تلك المدن من مظاهر حضارية متميزة.

 

وكالات

اترك تعليقاً