الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / أخبار الاقتصاد / “الدولب” تخاطب ورشة المشروعات الصغيرة التي دشنها الدكتور طارق السويدان

“الدولب” تخاطب ورشة المشروعات الصغيرة التي دشنها الدكتور طارق السويدان

أكدت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب على أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي لها القدرة على دفع الإنتاج والإنتاجية .
ودعت الوزيرة خلال مخاطبتها صباح اليوم بفندق ايوا بالخرطوم الورشة التدريبية التي نظمها مركز البدائل للتدريب المتقدم بالتعاون مع مركز الإبداع الخليجي للتدريب والاستشارات بعنوان المشروعات الصغيرة والمتوسطة خطوة خطوة من الرغبة إلى الانطلاق والتي دشنها المدرب العالمي الدكتور طارق السويدان إلى تطوير الأعمال في مجال الخدمات غير المالية والاهتمام بالتدريب ورفع القدرات وانتخاب المشروعات والتسويق مشددة على أهمية التدريب التفاعلي .
وأكدت الوزيرة اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة وقضايا التمويل الأصغر بوجود المجلس الأعلى برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية مع وجود وقيام كل الآليات ومؤسسات التمويل الأصغر والمصارف والبنوك المتخصصة .
وأشارت الوزيرة إلى انطلاقة.برنامج شامل للأمان الاجتماعي لمكافحة الفقر بالمحليات الأكثر فقرا بولايات السودان المختلفة .
وامتدحت الوزيرة الجهد الكبير الذي يقوم به المدرب والعالم الدكتور طارق السويدان وعلاقاته المتميزة والقوية مع السودان .
من جانبه أكد الدكتور عبدالرحمن الخضر والى الخرطوم السابق رئيس مجلس إدارة مركز البدائل للتدريب المتقدم على أهمية هذه الدورة وخصوصيتها وأهدافها المرجوة .
وفي ذات الإطار تحدث الزين الحادو مدير مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية مستعرضا ما تحقق من إنجاز في مسيرة المصرف طيلة الفترة السابقة .
إلى ذلك امتدح الدكتور طارق السويدان السودان وجديته منتقدا الحصار المفروض عليه لإفشال نموذجه في تطبيق شرع الله مطالبا بالتكاتف والتعاون جميعا في خدمة هذا المشروع العظيم .
وأشار إلى محاضرته والأبواب التي ترتكز عليها للتدريب والتفاعل المطلوب .

اترك تعليقاً