الإقتصاد

(الداخلية) تطالب بأن تكون شرطة التعدين تحت مظلة وزارة (المعادن) لتحسين الرواتب


 

الخرطوم: هنادي النور
شددت وزارة الداخلية على ضرورة فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون منعاً للفوضى والتفلتات الأمنية في قطاع المعادن في البلاد .
وأقرَّ وزير الداخلية عنان حامد  خلال مخاطبته ورشة عمل   ، بوجود عدة تحديات تواجهها شرطة تأمين التعدين الأمر الذي يتطلب من الجهات المعنية استصدار قرار لتكون بموجبه شرطة تأمين التعدين تحت مظلة وزارة المعادن لتلبية إحتياجاتها الحقيقية والمتمثلة في التدريب والتأهيل وتحسين الهيكل الراتبي ليتسنى لها الإضطلاع بمهمتها في إحكام الرقابة وإعمال الحماية والتأمين وتطوير ونهضة قطاع المعادن في البلاد  وذلك إعتباراً من موازنة عام 2023م.
فيما طالب وزير المالية  جبريل إبراهيم بضرورة التفكير في تحسين أوضاع منسوبي شرطة تأمين التعدين وتوفير الإمكانيات الضرورية لهم، مشدداً على ضرورة إحكام الرقابة على قطاع التعدين بشقيه المنظَّم  أو(الصناعي)  رغم صعوبة المهمة في التعدين التقليدي لما يشكله من خطر في إفساد البيئة خاصة في ظل الاستخدام السلبي لمخلفات التعدين ( الكرتة) .
بالمقابل شدد مدير شركة الموارد المعدنية مبارك  أردول على ضرورة تحسين الهيكل الراتبي لمنسوبي شرطة حماية التعدين لتكون قادرة على تأدية واجباتها ومهامها بالشكل الأمثل.
وقطع أردول بأهمية وجود شرطة تأمين التعدين في قطاع المعادن في البلاد  وقال إن كل الأنشطة والصناعات التعدينية لا تتم إلا في وجود هذه  الشرطة ونظيراتها من الأجهزة الأمنية في أمن اقتصاديات المعادن، مطالباً بتوسيع مواعين الشرطة في الإنتشار والمهام لتواكب التطور الماثل في قطاع المعادن في البلاد  خاصةً في ظل إزدياد عمليات التهريب.

1638177885_718_ارتفاع-اسعار-الذرة-باسواق-محاصيل-القضارف (الداخلية) تطالب بأن تكون شرطة التعدين تحت مظلة وزارة (المعادن) لتحسين الرواتب





المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى