أخبار السودان

الخرطوم تتيح فُرصاً للمستثمرين السودانيين بالخارج للاستثمار بالولاية


الخرطوم _حنان عيسى

أكد والى الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة إتاحة فرص للمستثمرين السودانيين الموجودين بالخارج للاستثمار في الخرطوم.

وقال الوالي خلال وقوفه على المشروعات الاستثمارية للسودانيين في المجال الزراعي والصناعي وإنتاج البُن بدولة يوغندا في إطار زيارة للعاصمة كمبالا الجمعة إن نجاح هذه المشاريع يؤكد قدرة السودانيين على إدارة الإستثمارات الناجحة خارج البلاد والتصدير للأسواق العالمية.

وإلى ذلك أبدى عدد من المستثمرين رغبتهم في فتح فروع لتوزيع منتجاتهم في الخرطوم ووصف الوالي الزيارة بالمثمرة بيد أنه أكد أن التبادل التجاري بين الجانبين مازال دون الطموح.

ومن جهته كرم عمدة كمبالا والي الخرطوم وعبر خلال جلسة محادثات ختامية عن تقديره لنتائج الزيارة والتي تؤكد عمق العلاقة بين الشعبين وقال ” هناك ظروف متشابهة بين الخرطوم وكمبالا” غير أن مدينته استطاعت أن تحل المشكلات المرتبطة بالطرق وخدمات الصرف الصحي”.

وأبدى عمدة كمبالا استعداده للتعاون مع الخرطوم في كافة المجالات وتطوير العلاقة إلى اتفاقية توأمة مشتركة مؤكداً تلبية دعوة والي الخرطوم بزيارة في القريب العاجل.

وفي ذات المنحى أثنى والي الخرطوم على الحفاوة الأوغندية وقال إن البرنامج الذي أعدته كمبالا كشف عن مجالات عديدة يمكن أن تشكل أساساً للتعاون المشترك.

ويشار إلى أن الزيارة رافقه فيها كل من :المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم محمد على الشريف، ومدير هيئة الطرق والجسور، ومصارف المياه مهندس مختار عمر صابر، ومدير عام هيئة الصرف الصحي دكتور منتصر المأمون.



المصدر من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى